آخر الأخبارأخبار السيارات › مرسيدس تطلق نسخة جديدة من وحش الأراضي الوعرة GLE

صورة الخبر: مرسيدس تطلق نسخة جديدة من وحش الأراضي الوعرة GLE
مرسيدس تطلق نسخة جديدة من وحش الأراضي الوعرة GLE

أطلقت شركة مرسيدس نسخة AMG من وحش الأراضي الوعرة GLE خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة من 7 إلى 17 مارس (آذار) المقبل.
وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة AMG GLE 53 الجديدة تعتمد على سواعد محرك سداسي الأسطوانات على شكل مستقيم سعة 3 لتر، يزأر بقوة 320 كيلووات/435 حصان.
ويتم تدعيم هذا المحرك بمولد بدء الحركة لمزيد من القوة عند بدء السير ولتقليل استهلاك السيارة من الوقود، وللتغلب على ما يعرف "بفجوة التربو" تم تجهيز المحرك بضاغط إضافي.
وبفضل عزم الدوران الإضافي بمقدار 250 نيوتن متر، والذي يُضاف لعزم الدوران الأقصى الناتج عن محرك البنزين والبالغ 520 نيوتن متر، تنطلق السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 5.3 ثانية، في حين تقف سرعتها القصوى على أعتاب 250 كلم، في حين يبلغ معدل الاستهلاك 9.3 لتر/100 كلم.
وللتوائم مع معدلات الأداء الكبيرة جهزت الشركة التابعة لمجموعة دايملر الألمانية نسخة AMG الجديدة بمجموعة تعليق رياضية، مع نظام فعال لموازنة الاهتزازات، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات لتوجيه القوة إلى عجلات الدفع الأربعة.
ومن المقرر أن تطرح مرسيدس السيارة AMG GLE 53 الجديدة في الأسواق خلال النصف الأول من العام، غير أنها لم تكشف بعد عن الأسعار.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس تطلق نسخة جديدة من وحش الأراضي الوعرة GLE

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42926

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم