آخر الأخبارعلم وتقنية › لأول مرة.. علماء يحولون ثاني أكسيد الكربون لمادة صلبة

صورة الخبر: لأول مرة.. علماء يحولون ثاني أكسيد الكربون لمادة صلبة
لأول مرة.. علماء يحولون ثاني أكسيد الكربون لمادة صلبة

قال علماء أستراليون، إنهم توصلوا إلى طريقة متبكرة تتيح تحويل ثاني أكسيد الكربون من غاز إلى فحم، وسط آمال بأن يساعد المشروع على تنظيف الهواء مستقبلا.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل"، فإن باحثين من جامعة "RMIT" الأسترالية، أكدوا تحويل ثاني أكسيد الكربون من حالته السائلة إلى جزيئات صلبة من الكربون.

وتجري عملية استخلاص الكربون وتخزينه في الوقت الحالي، من خلال ضغط ثاني أكسيد الكربون وتحويله إلى سائل ثم تقوم بنقله إلى مواقع تحت الأرض.

وتواجه هذه الطريقة عدة عقبات مثل الجدوى الاقتصادية والمخاوف البيئية بالنظر إلى احتمال وقوع تسرب من مواقع التخزين، ولأجل هذا، بحث العلماء عن صيغة أكثر أمانا.

وتعتمد الطريقة الجديدة لتحويل ثنائي أكسيد الكربون على مادة محفزة من سائل معدني متطور، وعقب ذلك، تحول الغاز إلى مواد صلبة من الكربون، في حرارة عادية.

ويرى الباحث توربين داينيكي، أن هذه الطريقة الجديدة لتحويل ثنائي أكسيد الكربون إلى مواد صلبة بوسعها أن تقدم حلا أكثر استدامة في المستقبل.

وتستطيع الصناعة الحديثة أن تحول ثنائي أكسيد الكربون إلى مادة صلبة لكن هذه العملية تتطلب درجة عالية من الحرارة، أي أن الأمر مكلف وغير مجد من الناحية الاقتصادية.

المصدر: سكاى نيوز عربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لأول مرة.. علماء يحولون ثاني أكسيد الكربون لمادة صلبة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40141

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم