آخر الأخبارعلم وتقنية › مبيعات Apple HomePod بلغت 1.6 مليون وحدة في الربع الأخير من العام 2018

صورة الخبر: مبيعات Apple HomePod بلغت 1.6 مليون وحدة في الربع الأخير من العام 2018
مبيعات Apple HomePod بلغت 1.6 مليون وحدة في الربع الأخير من العام 2018

وفقا لتقرير صدر في وقت سابق من هذا الشهر، فقد تردد أن الحصة السوقية لمكبر الصوت الذكي Apple HomePod لا تتعدى 6 في المئة في الولايات المتحدة الأمريكية. من الواضح أن هذه الحصة السوقية تعد قليلة جدًا، وهذا ما يعني بأن مكبرات الصوت الذكية التابعة لكل من أمازون وجوجل لا تزال تهيمن على السوق.

ومع ذلك، يبدو أن مكبر الصوت الذكي Apple HomePod لا يعتبر جهازًا فاشلا إذا نظرنا إلى أرقام المبيعات التي حصدها. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من مؤسسة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن شركة آبل تمكنت من بيع ما يصل إلى 1.6 مليون وحدة من مكبر الصوت الذكي Apple HomePod في الربع الأخير من العام 2018. ويقال بأن هذا يمثل نموًا بنسبة 45 في المئة، ولكن للآسف عندما تنظر إلى أرقام المبيعات التي حصدتها مكبرات الصوت الذكية التابعة لكل من جوجل وأمازون، فسوف تجد بأنها تفوق بكثير الأرقام التي حققتها آبل.

ووفقا لمؤسسة Strategy Analytics، فهي تقول بأن شركة أمازون تمكنت من بيع 13.7 مليون جهاز Amazon Echo في الربع الأخير من العام الماضي، في حين تمكنت شركة جوجل من بيع 11.5 مليون وحدة. وتجدر الإشارة إلى أن كل من أمازون وجوجل تمتلكان مكبرات صوتية ذكية صغيرة يتم عرضها للبيع بأسعار منخفضة، مثل Amazon Echo Dot و Google Home Mini على عكس شركة آبل التي تقوم ببيع Apple HomePod فقط حاليًا بسعر يبلغ 350 دولار أمريكي.

ومن المتوقع أن تقوم شركة سامسونج بالإنضمام إلى المنافسة في النصف الأول من هذا العام. وعلى الرغم من أن المنافسة ستكون قاسية، فسوف يكون من المثير للإهتمام معرفة ما إذا كان مكبر الصوت الذكي Galaxy Home المزود بالمساعد الرقمي Bixby يملك ما يكفي من المؤهلات لإقناع العملاء بشرائه.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبيعات Apple HomePod بلغت 1.6 مليون وحدة في الربع الأخير من العام 2018

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73014

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم