آخر الأخباراخبار منوعة › كيف تمتلك النساء دماغ أصغر من الرجال

صورة الخبر: كيف تمتلك النساء دماغ أصغر من الرجال
كيف تمتلك النساء دماغ أصغر من الرجال

غالبًا ما يقول الناس أن الرجال ينضجون عقليًا ببطئ خمس سنوات أكثر من النساء ، مما يعني أن رجلًا يبلغ من العمر 23 عامًا قد يكون لديه نفس نضج امرأة تبلغ من العمر 18 عامًا.

يكشف الباحثون كيف تمتلك النساء دماغ أصغر من الرجال وفقا لما نشره موقع power of positivity .

1.الدراسة
أجريت هذه الدراسة من قبل مجموعة من الباحثين في كلية الطب بجامعة واشنطن ، الموجودة في سانت لويس بولاية ميسوري ، ونشرت في وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم ،بأنه في الوقت الذي يصل فيه شخص ما إلى سن المراهقة ، سينخفض ​​المعدل كثيرًا ، وينخفض ​​مع انخفاض عمر الشخص. في كبار السن ، وخاصة أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 60 وما فوق ، فإن العملية تحدث الحد الأدنى للغاية. هذه هي الطريقة التي تكون بها هذه العملية ، والتي هي شكل من أشكال التمثيل الغذائي في الدماغ ، مفيدة في قياس عمر الدماغ.

يرى الباحثون أن هذه العوامل يمكن أن تؤثر بسهولة على نمو الدماغ. التفسيرات المحتملة لهذه الاختلافات العمرية الأيضية تشمل:

أ) التعرض
قد تؤدي الاختلافات بين الجنسين إلى نشأة الأفراد بشكل مختلف. قد يواجهون بيئات مختلفة من الالتهابات ، المناعية ، وحتى الهرمونية مع تقدمهم في السن ، مما يتسبب في تكيف أدمغتهم للتعويض عن الاختلافات.

ب) الاختلافات الجنسية
يمكن أن يكون للاختلافات البيولوجية بين الرجال والنساء بعض التأثير على كيفية تطور أدمغتهم. ومع ذلك ، فقد أشار الكثير من الأبحاث إلى أن هناك ، في المتوسط ​​، فرق أكثر بين شخصين من نفس الجنس من الفرق بين الرجال والنساء ككل.

ج) التنمية
من المعروف أن المرأة تصل إلى سن البلوغ ، في المتوسط ​​، قليلًا قبل الرجال ، رغم أن هذا ليس فرقًا ملموسًا. هناك دائمًا استثناءات لـ "القاعدة" ، وهذا شيء لا يمكن أن تكون إيجابيًا 100٪ عنه.
د) التعرض الهرموني
هذا النوع من التعرض يمكن أن يغير تماما الطريقة التي يتطور بها الدماغ من الناحية الهيكلية. يمكن أن يؤثر على تدفق الدم أيضًا ، والذي يستمر في التأثير على صحة الدماغ.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تمتلك النساء دماغ أصغر من الرجال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12538

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager