آخر الأخبارعلم وتقنية › تطبيقات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء من شنايدر إلكتريك تقود عمليات التحول الرقمي عالميا

صورة الخبر: تطبيقات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء من شنايدر إلكتريك تقود عمليات التحول الرقمي عالميا
تطبيقات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء من شنايدر إلكتريك تقود عمليات التحول الرقمي عالميا

تقود شركة شنايدر إلكتريك، عمليات التحول الرقمي على المستوى العالمي في كافة المجالات، من أجل دفع النمو الاقتصادي على المدى الطويل وتقليل التكلفة التشغيلية وحماية مواردنا الطبيعية من النفاذ والاعتماد على اقتصادات الطاقة الخضراء.

وأكدت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالميا في مجال التحول الرقمي في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، أن اعتماد منظومة أعمال المؤسسات الكبرى على التحول الرقمي لصالح عملائها يؤدي إلى دفع النمو على المدى الطويل، وهو ما أثبته هيرفي كوروبي المسؤول الرقمي في شنايدر إلكتريك، بأن استراتيجية الأعمال التنافسية التي تعتمد على النضج الرقمي داخل أية مؤسسة، تحقق ازدهارا كبيرا في الاقتصاد الرقمي.

وأكدت شنايدر إلكتريك، أن إنشاء نماذج أعمال رقمية جديدة تستفيد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وخدمات السحابة والتطورات الرقمية الأخرى هو أمر بالغ الأهمية لتحقيق التحول الرقمي الناجح للشركات، وهو ما أثبتته شركة إنتاج الطاقة النظيفة Entrade من خلال إطلاق خدمة متنقلة قائمة على إنترنت الأشياء (IoT) لرصد وإدارة شبكتها الصغيرة عن بعد من أي مكان في العالم.

ويعتبر نموذج الأعمال الرقمي هذا أحد التحسينات الرئيسية في أعمال Entrade الأساسية كمُصنع أصلي للمعدات يقوم ببناء محطات طاقة صغيرة يمكنها تحويل الكتلة الحيوية مثل رقائق الخشب أو قشور الجوز أو نفايات المطبخ إلى طاقة خضراء. وهو ما دفع شركةFast Company إلى تصنيف شركة Entrade الأكثر ابتكارًا في مجال توليد الطاقة في العالم.

خدمات رقمية مبتكرة
تتيح نماذج الأعمال الرقمية الجديدة عددا من الخدمات لمصنعي المعدات الأصليين، منها تتبع ورصد الآلات عن بعد، وتقديم خدمة الاشتراك المستمر للعملاء من خلال نموذج عمل “وقت التشغيل كخدمة”. وهو ما يجنب مصنعي المعدات الأصليين الاضطرار إلى إرسال مهندسين متخصصين على الطرق لصيانة أو إصلاح الآلات في جميع أنحاء العالم.

وبإلقاء نظرة فاحصة على تجارب الشركات التي تحاول إنشاء نموذج أعمال رقمي جديد، نكتشف أنه من الضروري تحقيق التوازن بين ثلاث طبقات في وقت واحد، وهي، إنشاء منتجات متصلة وذكية، وإنشاء طرق لتسليم المنتج واقتناص قيمته التجارية، وخلق تجربة مدهشة للعملاء

ويؤكد جون كابان خبير إنترنت الأشياء الصناعي بشركة Accenture، إن أحد الجوانب الرئيسية لإنشاء نماذج أعمال رقمية جديدة هو الطريقة التي تبتكر بها الشركات الرقمية، ونحتاج اليوم إلى الاستفادة الرقمية للانتقال من تطوير المنتجات التقليدية إلى فهم تجربة العملاء الرقمية الكاملة، ويجب أن تكون هذه العقلية المتمحورة حول العميل جزءًا لا يتجزأ من الابتكار نفسه، فالعملاء هم الأساس الذي يجب أن يُبنى عليه كل نموذج عمل رقمي.
وأشارت أبحاث شنايدر إلكتريك عن فوائد التحول الرقمي في نمو الأعمال، إلى أن هناك ثلاث خطوات تحسن التحول الرقمي لنمو الأعمال: تبدأ بالتركيز على قطاعات محددة قبل إجراء العمليات الفنية أو التجارية بشكل موسع، والاستماع إلى صوت العميل لمعرفة أوجه القصور. وتصميم نموذج العمل جنبا إلى جنب مع المنتج، بمعنى أن تصميم أي عرض يجب أن يشمل تصميم نموذج العمل في نفس الوقت. والاستفادة من النظام البيئي لتوسيع نطاق النموذج بسرعة، فمن الواضح اليوم أنه لا يمكن لأي شركة أن تتحول بمفردها.

ويعلق على ذلك، جان باسكال تريكوار، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شنايدر إلكتريك: “تعد الاستفادة من نظام بيئي مفتوح، من خلال توسيع نطاق الأعمال هي الطريقة المثلى للمضي قدما بشكل أسرع”.

ومن خلال العمل مباشرةً مع عملائها في مجال تصنيع المعدات الأصلية، وفرت شنايدر إلكتريك وسائل مبتكرة لتتبع ومراقبة وصيانة الآلات عالية التخصص. وابتكرت نظام EcoStruxure™ Machine Advisor وهو أحد أدوات منصة EcoStruxure™ المبتكرة للتحول الرقمي في كافة المنشآت والأنظمة.

وقامت شنايدر إلكتريك بتفعيل الخدمية الرقمية Machine Advisor من خلال نموذج عمل “وقت التشغيل كخدمة” لتتيح لمصنعي المعدات الأصليين تتبع ورصد الآلات عن بعد.

وهو ما وفر لمصنعي المعدات الأصليين الاضطرار إلى إرسال مهندسين متخصصين لصيانة أو إصلاح الآلات في جميع أنحاء العالم.

المصدر: ict

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تطبيقات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء من شنايدر إلكتريك تقود عمليات التحول الرقمي عالميا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51278

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager