آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › 5 خطوات تمنع سرقة حسابك على facebook

صورة الخبر: 5 خطوات تمنع سرقة حسابك على facebook
5 خطوات تمنع سرقة حسابك على facebook

توسعت التكنولوجيا في عالمنا اليوم لدرجة أصبحت تحتل مكانة كبيرة في حياتنا، وبالحديث على موقع فيسبوك، فأصبح الكثيرون ينظرون لحياتهم قبل فيسبوك وبعد فيسبوك، فالموقع الاجتماعي تحول إلى منصة كبرى لاغنى للكثيرين عنها، وفق ما عبر موقع لايف لوك، الذي نصح بعدد من الخطوات لحماية الحسابات.

ولم يعد موقع Facebook مجرد مكان للالتقاء بالأصدقاء والعائلة وزملاء الدراسة وزملاء العمل، إنه أيضًا هدف رئيسي للمجرمين، حيث طرح مركز الحماية التكنولوجية السؤال التالي: "من أين يحاول لصوص الحسابات العمل والوصول المحتمل إلى 1 مليار من المستخدمين؟".

فيما يلي 5 خطوات يمكنك اتخاذها لحماية هويتك على Facebook:

1. استخدم أعلى إعدادات الأمان - قم بإغلاق معلوماتك بحيث يمكن للأصدقاء فقط رؤيتها. ربما قام Facebook بتغيير خيارات الخصوصية منذ انضمامك للموقع، لذا، فإذا لم تقم بفحص إعدادات الأمان الخاصة بك في الشهر الماضي ، فانظر إليها الآن. اختر "الأصدقاء فقط" كلما كان ذلك ممكنًا.

2. لا تشارك في المسابقات - قد يبدو هذا كطريقة ممتعة ، غير ضارة لقضاء بعض الوقت ولكن قد يواجه شخص ما مشكلة في الاجابة على الاختبار. فقد يحصل المختبرون الوهميون عن معلومات خاصة بك تفيدهم في سرقة حسابك، ففي ببعض السرقات الشديدة، يسأل بعض الهاكرز عن بطاقة الائتمان الخاصة بك ، والحساب المصرفي ، وما إلى ذلك، فلصوص الهويات يستخدمون الروبوتات للبحث عن المعلومات التي تمكنهم من أن يستخلصوا معلومات أخرى منك ويقوموا باستغلالك .

3. لا تقم بتنزيل التطبيقات للاستخدام في ملف التعريف الخاص بك- معظمنا على دراية بأهمية عدم النقر على الملفات أو الروابط في البريد الإلكتروني بسبب احتمال وجود برامج ضارة- وينطبق الشيء نفسه على وسائل التواصل الاجتماعي، لذا، لا تقم بتنزيل التطبيقات أو النقر على الروابط على Facebook ، حتى تلك التي أضافها الأصدقاء.

4. كن حكيما حول ما تنشره - لا تشارك خطط الإجازات أو الصور حتى عودتك. أخبر مرافقي السفر أنك لا تريد أن يتم تمييزها في الصور حتى تنتهي رحلتك. لا تظهر توقيعك أو عنوانك. وكن حذرًا بشأن مشاركة الكثير من صور أطفالك ، مثل أماكن تواجدهم في المدرسة.
5. قم بإزالة تاريخ ميلادك - هذا جزء حيوي من المعلومات المطلوبة لسرقة الهوية، كما إنه من المهم كذلك أن تقوم بتغيير كلمة السر بأخرى قوية ومعقدة وغير شهيرة، ولاتضع رقم هاتفك على البيانات الخاصة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 خطوات تمنع سرقة حسابك على facebook

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35892

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري