آخر الأخباراخبار العالم اليوم › قرقاش يفجر مفاجأة عن لقاء تميم والملك عبد الله

صورة الخبر: قرقاش يفجر مفاجأة عن لقاء تميم والملك عبد الله
قرقاش يفجر مفاجأة عن لقاء تميم والملك عبد الله


فجر وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم، الأربعاء، مفاجأة عن لقاء خادم الحرمين الشريفين الراحل، الملك عبد الله بن عبد العزيز، وأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، والذي كشف كواليسه السفير السعودي لدى واشنطن الأسبق الأمير بندر بن سلطان، في حواره مع صحيفة "إندبندنت العربية".

وقال قرقاش في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الشيخ محمد بن زايد أنقذ الشيخ تميم من مواجهة عاصفة مع الملك عبدالله وقال له: لا تخسر السعودية إذا كان لديك ملاحظات على الاتفاق قلها له الآن، وإذا لم يكن لديك أي ملاحظات وافق ولا تعترض عليه".

وأضاف الوزير الإماراتي: "مقابلة الامير بندر بن سلطان (الإندبندنت العربية) موقف كنت شاهدًا عليه".

وكان الأمير بن سلطان كشف كواليس اللقاء الذي دار في القمة الخليجية التي دعا إليها الملك عبد الله بن عبد العزيز في الرياض في عام 2014.

وقال الأمير بن سلطان: "قال تميم للقادة لا تحاسبونني على ما حدث قبلي. والقصة هي أن الملك عبد الله تحدث في القمة وقال له يا ابني نود معرفة سياساتك وهل هي مشابهة للسياسات القديمة وسياسات والدك، وأنت هنا بين آباء وإخوة، تحدث بما تريد، نحن أعددنا اللجنة الوزارية وقاموا بتحضير اتفاق من عدة نقاط والجميع وافق عليها، هل قرأتها؟ قال الشيخ تميم نعم، قال الملك عبد الله هل أنت موافق عليها؟ رد أمير قطر بالإيجاب ورد عليه الملك عبد الله: الله يبشرك بالخير، وفجأة قال تميم بس طال عمرك، فقال الملك عبد الله عندها: فيها بس!".

وأضاف: "شعر الوفد الإماراتي، وتحديدا ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد أن الاجتماع قد يخرج عن مساره بسبب تراجع الشيخ تميم، ويروي الأمير بندر ما حدث مكملا: "كان الوفد الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد، ويرافقه الشيخ محمد بن زايد، وقام الشيخ محمد بن زايد إلى الشيخ تميم وهمس في أذنه ثم عاد إلى كرسيه، وقال الملك عبد الله رحمه الله: "طحنا في الهمس"، قال تميم بودي أن أقول شيئا: أنا معكم، لا تحاسبوني بما حصل قبلي، حاسبوني على كل شيء من وقت استلامي للحكم وما بعد ذلك، وبحول الله لن أشذ عن رأي الإخوان والجماعة. وحين خرجنا من القمة، طلب مني الملك أن أسأل الشيخ محمد بن زايد عن ما حدث والهمس، وسألته: أبو خالد ماذا هناك؟ قال: قلت له اسمع كلامي يا تميم، لا تمزح مع عبدالله ولا تخسر السعودية إذا كان لديك ملاحظات على الاتفاق قلها له الآن، وإذا لم يكن لديك أي ملاحظات وافق ولا تعترض عليه".

المصدر: صحيفة "إندبندنت العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قرقاش يفجر مفاجأة عن لقاء تميم والملك عبد الله

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29263

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم