آخر الأخباراخبار المسلمين › تعرف على شروط وزارة التضامن للتقدم لأداء مناسك الحج

صورة الخبر: الحج
الحج


أعلن أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى لمؤسسة الحج بوزارة التضامن، أنه في ضوء الحصة العددية التي تم تخصيصها من مجلس الوزراء لأداء فريضة الحج، والمقدرة بـ 12 ألف حاج من الجمعيات الأهلية، تم فتح باب التقديم اعتبارًا من اليوم وحتى 7 مارس المقبل.

وأضاف "عبد الموجود"، خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم، الثلاثاء، أن التقديم مفتوح لجميع أعضاء الجمعيات الأهلية المسجلين على مستوى محافظات الجمهورية كافة.

وتابع "عبد الموجود" أن هناك 4 مستويات خاصة بالحج تنفذها وزراة التضامن، لتلبية رغبات المتقدمين، مشيرًا إلى أنه يشترط على المتقدمين ألا يكونوا مسجلين في الجهات الأخرى المعنية بالحج.

وأشار إلى أن هناك بوابة إلكترونية موحدة للحج تقوم بالإشراف عليها وزارة الداخلية، وتجرى القرعة على مستوى مركزي تحت إشراف الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي.

وأكد أن الإعلان عن نتيجة التقديم سوف يتم الإعلان عنها نهاية شهر مارس، موضحًا أنه يشترط على المتقدم أن يكون لديه القدرة على أداء المناسك، وفي حالة الحاجة إلى مرافق يتم تسجيله عند التقديم، حيث إن هناك كشفا طبيا سوف يتم إجرائه على جميع الحجاج الفائزين.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على شروط وزارة التضامن للتقدم لأداء مناسك الحج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33670

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري