آخر الأخباراخبار مصر › انفجار وسط القاهرة خلال ملاحقة إرهابي.. وأنباء عن سقوط قتلى

صورة الخبر: انفجار وسط القاهرة
انفجار وسط القاهرة


ذكرت مصادر أمنية مصرية، مساء الاثنين، أن انفجارا وقع وسط القاهرة خلال ملاحقة أجهزة الأمن عنصرا إرهابيا، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.

وذكرت المصادر إن الإرهابي قام بتفجير نفسه، أثناء ملاحقته من قبل قوات الأمن في حي الجمالية، فيما لم ترد على الفور أنباء عن وقوع إصابات في صفوف الأمن أو المدنيين.

ورجحت المصادر ذاتها، أن الإرهابي الذي فجر نفسه هو المسؤول عن إلقاء عبوة ناسفة على مسجد الاستقامة، الجمعة، في محافظة الجيزة.

وتطوق أجهزة الأمن موقع الحادث، فيما تعمل فرق المفرقعات على تمشيط المنطقة.

وتسعى قوات الأمن في مصر إلى ملاحقة الخلايا الإرهابية، التي تنشط من حين لآخر لتنفيذ أعمال إرهابية للإضرار بالاستقرار في البلاد.

ومنذ عزل الرئيس الأسبق المنتمي لتنظيم الإخوان محمد مرسي في يوليو 2013، تدور مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومجموعات متطرفة في البلاد، خصوصا في شمال ووسط سيناء أوقعت مئات القتلى من الجانبين.

وتبنى الفرع المصري لتنظيم داعش (ولاية سيناء) عددا كبيرا من الاعتداءات الدامية ضد قوات الأمن والمواطنين المصريين، سواء في شبه جزيرة سيناء أو خارجها.
ويواصل الجيش المصري حملة عسكرية شاملة بدأها في فبراير 2018، بمشاركة قوات الشرطة، للتصدي للإرهابيين، وأسفرت حتى الآن عن مقتل مئات المتطرفين.

المصدر: سكاي نيوز عربية - أبوظبي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انفجار وسط القاهرة خلال ملاحقة إرهابي.. وأنباء عن سقوط قتلى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55127

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري