آخر الأخباراخبار العالم اليوم › تفاصيل محاولة الانقلاب على ترمب

صورة الخبر: ترمب
ترمب


كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي عن محاولة عزل الرئيس الأميركي دونالد ترمب عام 2017، وبدأت القضية تأخذ أبعادا داخل أميركا بعد إعلان الكونغرس أنه سيفتح تحقيقا بشأنها.

واعترف الرئيس السابق لـ FBI آندرو مكايب للبرنامج الشهير 60 MINUTES أن وزارة العدل الأميركية سعت عبر ثاني أكبر رجل فيها "رود روزنستاين" عام 2017 إلى عزل الرئيس ترمب، مستخدما التعديل الدستوري رقم 25 الذي يجيز لنائب الرئيس وغالبية أعضاء الحكومة إعلان عدم كفاءة "الرئيس" لتولي مهامه.

وقال مكايب إن مناقشة التعديل 25 "بدأت حين سألني رود عنها وناقشني فيها في سبيل أن نفكر في أعداد الوزراء الذين سيدعمون تفعيلها".

موضوع يهمك ? جيمس كومي الفارع الطول، كلما جرى الحديث عنه، أعاد إلى الأذهان مشهداً في البيت الأبيض، حيث عدد من كبار المسؤولين في وزارة...جيمس كومي.. رجل قانون يسبب صداعاً للجميع أميركا
وأضاف أن تحرك نائب وزير العدل السابق روزنستاين لعزل ترمب، بدأ في أعقاب إقالة الرئيس لجيمس كومي المدير التنفيذي السابق لـFBI الذي كان يدير تحقيقاً عن علاقات محتملة بين ترمب وموسكو إبان الحملة الرئاسية الأميركية في 2016.

وأثارت إقالة كومي قلق روزنستاين الشديد، كونه كان ضليعاً بالتحقيق الروسي أيضاً فساورته شكوك حول ترمب وقدراته ونواياه، الأمر الذي أثار استحضار الدستور لعزل ترمب.

يذكر أن أندرو مكايب الرئيس السابق لـFBI بالوكالة أقيل في مارس الماضي بسبب تسريباته للصحافة.

المصدر: دبي - قناة العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل محاولة الانقلاب على ترمب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60456

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم