آخر الأخباراخبار منوعة › تخلصي من حب الشباب بأقنعة الأسبرين

صورة الخبر: تخلصي من حب الشباب بأقنعة الأسبرين
تخلصي من حب الشباب بأقنعة الأسبرين

تعاني كثير من السيدات والفتيات خاصة في سن البلوغ مشكلة ظهور البثور على الوجه، الأمر الذي يفسد إطلالتهن في كثير من المناسبات المهمة، لكن الكثيرات منهن لا يعرفن أن الأسبرين لديه قدرة كبيرة وفعالة في التخلص من حب الشباب.

أسباب ظهور حب الشباب.. وكيفية علاجه والوقاية منه
ويحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك الذي يساعد على علاج حب الشباب، بالإضافة إلى غناه بالخصائص المضادة للالتهابات، ما يساعد في الحصول على بشرة صافية ونضرة، لذلك يمكن الاستعانة به لعمل 4 أقنعة لعلاج حب الشباب وتقليل بثور وندوب واحمرار الوجه، نستعرضها فيما يلي بحسب موقع "stylecraze" المختص بجمال وصحة المرأة.

1- قناع الأسبرين وعصير الليمون

تهرس من 5 إلى 6 أقراص من الأسبرين وتخلط مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم يوضع الخليط على الحبوب ويترك ليجف جيداً لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار العملية مرتين أسبوعياً.
2- قناع الأسبرين والعسل الأبيض

تهرس 5 أقراص من الأسبرين وتخلط مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وقليل من زيت اللوز، ثم يوضع المزيج على مكان الحبوب ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

3- قناع الأسبرين وبيكربونات الصوديوم

تطحن 5 أقراص من الأسبرين وتخلط مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم ثم يضاف قليل من ماء الورد ويقلب جيداً، ثم يوضع الخليط على الحبوب ويترك ليجف لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر، مع التكرار مرتين أسبوعياً.
4- قناع الأسبرين ومعجون الأسنان

تهرس 6 أقراص من الأسبرين مع قليل من معجون الأسنان وقليل من الماء، ثم تفرك به المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة ثم يزال الخليط برفق بواسطة قطعة قماش مبللة.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تخلصي من حب الشباب بأقنعة الأسبرين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98905

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم