آخر الأخباراخبار منوعة › صحتك العقلية في خطر لأنك تكتم أسرارا مشينة

صورة الخبر: صحتك العقلية في خطر لأنك تكتم أسرارا مشينة
صحتك العقلية في خطر لأنك تكتم أسرارا مشينة

لدى الجميع أسرار لكن تلك التي نخجل منها هى التي تضر الإحساس بقيمة الذات، ولذلك نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن جامعة كولومبيا الأمريكية أن الاحتفاظ بأسرار قد تبدو مشينة أو تثير الإحساس بالذنب هي التي تؤثر على صحة الأشخاص العقلية.

ووجدت الدراسة أن الأسرار التي تسبب الإحساس بالذنب هي التي تثير مشاعر الندم والأسف، في حين أن الأسرار المشينة تجعل الناس يشعرون بأنهم لا قيمة لهم ولا قوة لهم لأن الحالات العاطفية تجعلهم أكثر عرضة لاستهلاك أفكارهم.

ووفقا للدراسة، فقد كان الناس أكثر ميلا إلى الشعور بالخجل من الأسرار المتعلقة بصحتهم العقلية أو مظهرهم الجسدي، لكنهم شعروا بالذنب عندما كانت الأسرار تدور حول خطأ لشخص آخر، في الواقع، أوصى العلماء بالذنب بسبب الأسرار المخجلة، لكنهم شجعوا كل شخص على أن يهون على نفسه وأسراره.

وقام الفريق باستطلاع آراء ١٠٠٠ مشارك وطرحوا سلسلة من الأسئلة حول أسرارهم ومقدار الخجل والذنب المرتبط بتلك الأسرار، وتبين أن الأشخاص الذين أبلغوا عن شعورهم بالعار يفكرون في أسرارهم بشكل كبير أكثر من الأشخاص الذين أبلغوا عن الشعور بالذنب أو من أولئك الذين لم يشعروا بالعار أو الذنب بشأن سرهم.

ووجد الباحثون أيضا أن الذنب أو العار لا يكون دائما سببا لإخفاء الأسرار، موضحين أن إخفاء سر يعود إلى حد كبير إلى عدد المرات التي يجري فيها الشخص محادثة ذات صلة بالسر مع الشخص الذي يخفيها عنه، وليس عن شعوره بالسرية، وعندما يشعر شخص بالعار من السر، فإنه يشعر بأنه صغير أو لا قيمة له أو عاجز، في حين أن الشعور بالذنب يجعل الفرد يشعر بالندم أو التوتر.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحتك العقلية في خطر لأنك تكتم أسرارا مشينة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88496

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager