آخر الأخبارالصحة والجمال › أطعمة ذهبية لشعر لامع وصحي

صورة الخبر: لشعر لامع وصحي
لشعر لامع وصحي


ترتبط التغذية بشكل وثيق بصحة أجزاء جسم الإنسان المختلفة مما يحتم علينا البحث عن الأطعمة المناسبة لنا قبل البحث عن عقار طبي.

وعرض موقع "food prevent" قائمة بأهم الأطعمة التي تساعد على تعزيز صحة الشعر ومنع تساقطه.

الخضر الورقية
الخضر الورقية مثل السبانخ توفر جرعة صحية من الحديد وهو معدن يحتاج إليه خلايا الشعر، كما ربطت الأبحاث بين نقص الحديد بفقدان الشعر، فمجرد أن ينخفض الحديد بالجسم، فهذا مؤشر على أن الأكسجين والمواد الغذائية لا تنتقل إلى جذور الشعر والبصيلات، مما قد يمنع الشعر من النمو أو يجعله ضعيفا.

ثمار الحمضيات
فالبرتقال والليمون والجريب فروت كلها أمثلة للحمضيات المليئة بالفيتامين C الرائع. وفيتامين C هو فيتامين يبني الكولاجين الضروري لنمو الشعر ويحافظ على قوته بشكل كبير.

البطاطا الحلوة
بينما قد تظن أن شعرك ينمو ببطء، ولكن في الواقع يعد الشعر هو الجزء الأسرع نموًا في الجسم، وتحتوي البطاطا الحلوة على كمية كبيرة من فيتامين (أ) والتي تعمل على زيادة نمو الشعر.

البيض
البروتين هو عنصر حاسم في ضمان نمو شعر صحي ببساطة لأن الشعر مصنوع من البروتين مما يجعلنا نهتم بالحصول على جرعة صحية من البروتين لأنه يحتوي على الكثير من البروتين. وتوجد 6-7 جرامات من البروتين في بيضة واحدة لمساعدة شعرك على النمو بمعدل قوي وصحي.

الأفوكادو
يعمل الأفوكادو بشكل مثير للدهشة على تنشيط الشعر. فيحتوي الأفوكادو على الفيتامينات A و D و E و B6، وهي غنية أيضًا بالبروتينات والأحماض الأمينية والمغنيسيوم وحمض الفوليك والنحاس والحديد فيتامين مما يساعد على تحسين الدورة الدموية اللازمة للبصيلات لتعزيز نمو الشعر.
الأحماض الدهنية أوميجا 3
تعد من أهم المواد التى يحتاجها الشعر ويمكن الحصول عليها من خلال تناول المكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز والأسماك والتي تساعد على إنشاء بصيلات جديدة حيث يمكنك أن تنمو شعرًا جديدًا وسميكًا قويًا وصحيًا يمكنك أن تفخر به.

المصدر: موقع "food prevent"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطعمة ذهبية لشعر لامع وصحي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12265

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager