آخر الأخبارالأسرة والطفل › حيل منزلية لعلاج التهابات الجيوب الأنفية عند أطفال

صورة الخبر: التهابات الجيوب الأنفية
التهابات الجيوب الأنفية


التهابات الجيوب الأنفية من المشكلات الصحية التى يتزداد تعرض الأطفال لها خلال فصل الشتاء، وعرض موقع "everydayhealth" مجموعة من النصائح المنزلية التى تساعد فى علاج هذه المشكلة عند الأطفال، وهى:

دش دافئ
لأن البخار يرطب ممرات الجيوب الأنفية ، التي تساعد الطفل على الشعور بالتحسن وقد تتسبب في حدوث تكتلات مخاطية ، فإن إحماء ممرات الطفل الجيوب الأنفية هو علاج رائع،وأن تضع طفلك على السرير بينما تضع منشفة دافئة على أنفه وخديه. أفضل طريقة لتسخين منشفة الغسيل هي تشغيله تحت الماء الدافئ ، ثم الضغط على السائل. احصلي على منشفة ثانية سهلة الاستعمال حتى يمكنك استبدالها أثناء تبريدها.

التنفس في الزيوت العطرية للتهدئة
على الرغم من أنه لا يوجد تأكيد علمي على أن استنشاق الزيوت يحسن التهاب الجيوب الأنفية ، إلا أن العديد من الأطفال يجدون أن زيت الأوكالبتوس يساعدهم على التنفس، أنت لا تريد أبدا أن تضع الزيوت الأساسية مباشرة على الجلد. بدلا من ذلك ، ضع بضع قطرات من زيت الكافور على كرة من القطن "يمكنك أيضا إضافة قطرة من الخزامى أو غيرها من زيوت الاسترخاء" واحتفظ بها ببضع بوصات من أنف طفل.

ري الأنف لغسل الممرات الجيبية
الري الأنفي هو العلاج الوحيد الذي يوجد فيه دليل على أن الأطفال يقلل من شدة الأنف وهو طريقة لاستخدام محلول ماء ملحي معقم لإجبار الجراثيم والمخاط الموصل المقيم في الممرات الجيوب الأنفية. شروط أخرى لهذا هي "غسل الأنف" أو "نضح الأنف".

ابدأ بشراء الماء المسمى "المقطر" أو بماء الغليان لمدة ثلاث إلى خمس دقائق ، ثم تبريده إلى درجة حرارة الغرفة. هذا سوف يتجنب إمكانية نادرة لإدخال طفيل في جيوب الطفل.

تقترح الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة هذه الوصفة:
قم بخلط 1 كوب من الماء المعقم البارد مع 3 ملاعق صغيرة من ملح غير اليود (قد يسبب اليود تهيج بطانة الأنف) ، و1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

املأ زجاجة الرذاذ أو الشافطة مع السائل وإما أن ترشها في أنف الطفل وحافظ على الأنسجة القريبة للقبض على السائل بعد أن ينضب.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حيل منزلية لعلاج التهابات الجيوب الأنفية عند أطفال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93311

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager