آخر الأخبارعلم وتقنية › زي النهاردة| فيروس “آنا كورنيكوفا” ينتشر وأول مركبة فضائية تهبط على كويكب

صورة الخبر: زي النهاردة| فيروس “آنا كورنيكوفا” ينتشر وأول مركبة فضائية تهبط على كويكب
زي النهاردة| فيروس “آنا كورنيكوفا” ينتشر وأول مركبة فضائية تهبط على كويكب

يصادف يوم 12 فبراير ذكرى هبوط أول مركبة فضائية على كويكب. ففي عام 2001، أنهى المسبار الفضائي الروبوتي “نير شوميكر” NEAR Shoemaker مهمته بالهبوط على كويكب “433 إروس” 433 Eros القريب من الأرض، ليتحطم، بعد نجاحه في الدخول إلى مدار قريب من الكويكب، وجمع بيانات مهمة عنه.

وصمم مختبر الفيزياء التطبيقية التابع لجامعة جونز هوبكنز المسبار لحساب وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” NASA، وذلك بهدف جمع بيانات عن خصائص وطبيعة الكويكب “إروس” Eros، بما فيها تركيبه الكيميائي وتضاريسه ومعادنه وتوزيع كتلته الداخلية وحقله المغناطيسي، بالإضافة إلى دراسة كيفية دوران الكويكب حول نفسه، وتفاعلاته مع الرياح الشمسية، ونشاطه الجيولوجي.

وصادف نفس اليوم، 12 فبراير 2001، انتشار فيروس الكمبيوتر “آنا كورنيكوفا” عبر رسائل البريد الإلكتروني، وقد حمل الفيروس اسم لاعبة التنس الروسية الشهيرة، وانتشر عن طريق رسائل للبريد الإلكتروني (الإيميل) مرفق بها صورة للاعبة.

وكتب كود البرمجية الخبيثة مراهق ألماني يدعى “جان دي ويت”، وبدأ في الانتشار من هولندا، في صورة رسالة بريد إلكتروني تحمل ملفا مرفقا عنوانه “آنا كورنيكوفا”، وحين تنزيل الملف وفتحه، تنتشر البرمجية الخبيثة، من نوع فيجوال بيسك سكريبت، لتنشر نفسها داخل جهاز الضحية، وترسل نفسها إلى جميع المسجلين لديه في برنامج مايكروسوفت أوتلوك Microsoft Outlook.

بسبب هذا الفيروس، تم محاكمة دي ويت، والحكم بحبسه 4 سنوات، مع غرامة تزيد عن 41 ألف دولار، وقد قدرت المحكمة خسائر الفيروس بحوالي 166 ألف دولار، وقد انتهت المحاكمة بخضوع دي ويت للخدمة المجتمعية لمدة 150 ساعة.

وفي 12 فبراير 1877، أجرى ألكسندر جراهام بيل أول مكالمة هاتفية بعيدة المدى، بين مدينتي بوسطن وسالم في ولاية ماساتشوستس الأمريكية.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زي النهاردة| فيروس “آنا كورنيكوفا” ينتشر وأول مركبة فضائية تهبط على كويكب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79432

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager