آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › "التموين": مصر لديها احتياطي استراتيجي يكفي 4 أشهر

صورة الخبر: "التموين": مصر لديها احتياطي استراتيجي يكفي 4 أشهر
"التموين": مصر لديها احتياطي استراتيجي يكفي 4 أشهر

أكد وزير التموين، علي المصلحي، أن الحكومة نجحت في القضاء على مشكلات نقص السلع الاستراتيجية، مشيراً إلى امتلاك احتياطي استراتيجي يغطي ما يقرب من 3 أو 4 أشهر.

وقال على المصيلحي خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء: "نحن جميعا لا يمكن أن نختلف عن أهمية ضبط الأسواق، لكن لابد أن نعلم أين نحن وأين كنا؟ فلم يعد لدينا الآن أزمات سكر وأرز وزيت، التي كنا نعاني منها في فترات سابقة"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وتابع الوزير، أنه في حالة الرغبة في الإصلاح فلابد من الاتفاق على قواعد مؤسسية معتمدة على الدستور والقانون، منوهاً إلى أنه هناك لجنة على أعلى مستوى تراجع كل قوانين التجارة بالمعايير التي تستهدف حماية الفئات الأكثر احتياجا.

وأكمل: "نحن جميعا نتكلم عن ارتفاع الأسعار وكنا شركاء في أخذ قرار حتمي بأهمية الإصلاح الاقتصادي، ودفعنا جميعا فاتورة ذلك، وكان هناك عناصر أدت إلى هذا الارتفاع ومنها أن 60% من منتجتنا يدخل فيها عنصر مستورد، فعلى سبيل المثال 98% من الزيت يستورد خاما ثم نكرره، فضلا عن انحصار مساحات زراعة الفول".

وطالب، بضرورة التحدث في موضوع أسعار السلع بموضوعية، وأن نلاحظ أن أسعار اللحوم قد انخفضت، لافتا إلى استمرار اتفاقية استيراد اللحوم الحية من السودان، مصرحاً: "لم نغير سعر اللحمة السوداني خلال عامين إلا من 85 إلى 90 جنيها للكيلو، وما زالت أسعار اللحوم المجمدة بنحو60 جنيها للكيلو".

وألمح الوزير، إلى أن الحكومة حافظت على سعر رغيف الخبز بـ 5 قروش، لافتا إلى أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اعتمدت موازنة الخبز ومازال رغيف الخبز متاحا بهذا السعر للمواطنين بجودة جيدة.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التموين": مصر لديها احتياطي استراتيجي يكفي 4 أشهر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37817

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager