آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › سحر نصر تشارك في افتتاح محطة سيمنز بالعاصمة الإدارية

صورة الخبر: سحر نصر تشارك في افتتاح محطة سيمنز بالعاصمة الإدارية
سحر نصر تشارك في افتتاح محطة سيمنز بالعاصمة الإدارية

تفقدت الدكتورة سحر وزيرة الاستثمار التعاون الدولي والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وبيتر ألتماير وزير الاقتصاد الألمانى محطة سيمنز بالعاصمة الإدارية والتى تقع على مساحة 175 فدانا، وتم إنشائها في سنتين ونصف وتبلغ طاقتها الإجمالية 4800 ميجا وات.

وتعتبر المحطة الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط التى يتم إنشاؤها بمنطقة جبلية بعيدا عن المياه، كما هو معتاد في محطات الكهرباء، وتعد الأكبر في العالم من نوعها في التبريد بالهواء باستخدام 12 مروحة عملاقة تستخدم لأول مرة.

وتوفر نحو 400 مليون دولار سنويا قيمة الوقود الذى سيتم توفيره، وتضم 8 وحدات غازية تعمل بطراز "إتش كلاس" كأحدث تكنولوجيا فى الوحدات الغازية على مستوى العالم، وهو النظام الذى يتميز بكفاءة إنتاجية تتخطي ٦١% وهو المعدل الأعلى كفاءة على مستوى العالم.

ويوجد بالمحطة ٤ موديول يضم كل منها 2 وحدة غازية تعمل بالغاز الطبيعى، ووحدة بخارية تعمل بالعادم الناتج من الوحدتين الغازيتين لتوفير الوقود، بالإضافة إلى 2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة، وسيتم ربطها بالشبكة القومية على جهد 500 كيلوفولت، ويوجد بها مبنى تحكم بأحدث التقنيات العالمية على يمين وحدات التوليد بالمحطة.

ووضعت الوزيرة والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، ووزير الاقتصاد الالمانى، حجر الأساس للجامعة الألمانية الدولية، "جامعة للعلوم التطبيقية في العاصمة الإدارية الجديدة"، التي تمثل تحالفًا يضم أكبر وأعرق 10 جامعات ألمانية للعلوم التطبيقية، وتمثل الركائز الأساسية للتعليم العالي الألماني الذي يستند إلى الجانب العملي والعلمي التطبيقي بالإضافة الى الجانب البحثي

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سحر نصر تشارك في افتتاح محطة سيمنز بالعاصمة الإدارية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78645

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager