آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › كيف تحصل على قرض تمويل عقاري من البنك الأهلى | خدمات

صورة الخبر: كيف تحصل على قرض تمويل عقاري من البنك الأهلى | خدمات
كيف تحصل على قرض تمويل عقاري من البنك الأهلى | خدمات

بات مصطلح تمويل عقارى من المصطلحات التى وجدت طريقها داخل جميع الأسر المصرية خلال الفترة السابقة ولا سيما الفئات المتوسطة والأقل من المتوسطة بعدما المبادرات التي أعلنتها الدولة وتم تطبيقها على أرض الواقع، فضلا عن دعمها القطاع المصرفى بقوة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة توفير المسكن المناسب بدعم من الدولة لغير القادرين ومحدودي الدخل.

ولمن يريد أن يعرف المزيد عن كيفية الحصول على قروض التمويل العقارى.. صدى البلد يرصد أهم الخطوات والمستندات لكيفية الحصول على قرض عقاري من عدد من البنوك الكبرى ..والبداية الحديث عن البنك الأهلى المصري حيث يعطي البنك قرض تمويل عقاري لمدة تصل الى 15 عاما بنسبة تمويل تصل إلى 80% من قيمة الوحدة أو 70% لتمويل الوحدات تحت الإنشاء بشرط ألا يزيد القسط الشهري عن 40% من صافي الدخل الشهري، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

وتمثلت المستندات المطلوبة من العميل ضرورة وجود صورة بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية بالإضافة الى توفير إيصال مرافق حديث لمكان الإقامة الذى يعيش به العميل حاليا.

وفيما يخص المستندات المطلوبة من الموظف تتمثل فى شهادة إثبات الدخل من جهة العمل موضحا بها صافى الدخل الشهري او السنوي ومدة الخدمة والوظيفة، وبالنسبة لأصحاب الأعمال والمهن الحرة فيشترط البنك الاهلى عقد تأسيس الشركة أو صحيفة الشركات أو الترخيص لمزاولة المهنة بالنسبة للمهن الحرة، مستخرج حديث من السجل التجاري لا يتعدى ثلاثة أشهر أو كارنيه النقابة بالنسبة للمهن الحرة، وصورة من البطاقة الضريبية، شهادة من محاسب قانوني تفيد بصافي الدخل الشهري أو السنوي للعميل، آخر ثلاث إقرارات ضريبية أو آخر ثلاث ميزانيات معتمدة من محاسب قانوني، وكشف حساب بنكي للشركة لمدة عام سابق.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تحصل على قرض تمويل عقاري من البنك الأهلى | خدمات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97864

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager