آخر الأخباراخبار منوعة › احذر.. 9 أشياء قد تفسد عطلتك هذا الشتاء

صورة الخبر: احذر.. 9 أشياء قد تفسد عطلتك هذا الشتاء
احذر.. 9 أشياء قد تفسد عطلتك هذا الشتاء

مع انطلاق إجازات منتصف العام يحرص الكثيرون على السفر لقضاء عطلة شتوية مميزة سواء كانت خارج المدينة أو داخلها.

وبعيدًا عن الأنشطة الترفيهية الرائعة التي يسعى المسافرون للاستمتاع بها يظل الطعام تجربة فريدة من نوعها لا يمكن أن تكتمل بهجة الإجازة بدونها، لكن حذر موقع "destinationon" من بعض أنواع الأطعمة خشية التعرض للتسمم أو التعرض لاحتمالات الإصابة ببكتيريا معدية قد تعكر صفو رحلتك.

ويستعرض الموقع أهم 10 أطعمة ومشروبات يجب عليك تجنبهم أثناء سفرك:

1 -المياه: من الممكن أن تشرب المياه فى غرب وشمال أوروبا وكندا وأستراليا ونيوزيلاندا بينما لاينصح بشرب المياه بالولايات المتحدة الأمريكية وكذلك تجنب مكعبات الثلج لأنها تصنع من ماء الصنبور كما يمكنك شرب المياه الصنبور بعد استخدام

الفلتر.
2- الحليب: على الرغم من الفوائد العديدة لشرب الحليب، يفضل عدم تناوله دون بسترة فبسترة الحليب يلعب دورا كبيرا فى مكافحة العديد من الأمراض مثل السل والتيفويد، والحمى القرمزية، وشلل الأطفال، والدوسنتاريا.

3- الخضراوات : تعمل بعض الدول على إضافه سماد بشرى إلى التربة لتغذية المحاصيل بالعناصر اللازمة لكن ذلك يعرض الخضراوات والفاكهة للتلوث.

4- البوفية: تشكل الدعوات المفتوحة للطعام فرصة رائعة للتعرف على أصدقاء جدد وتجربة أطعمة مميزة، لكن احذر فالذباب والحشرات الأخرى تجد لها بيئة مناسبة في تلك الأماكن.
5 البيض: احذر من البيض الذي يباع بغير قشرته في الأسواق المفتوحة.

6- اللحم النىء: هل تساءلت يومًا قبل أن تطهو اللحم عن الرحلة التي خاضها حتى وصل إليك، حيث يكون عادة عرضة للتلوث بداية من المزرعة حتى طاولة الطعام، حيث تتعرض الحيوانات للطفيليات بسهولة وطهوها فى درجة حرارة أقل من 160 درجة قد يعرض جسمك للإصابة بطفيليات.

7- الآيس كريم : كلنا مغرمون بتناول الآيس كريم، حيث يحرص الجميع تناوله في مختلف فصول السنة لكن على الأرجح يجرى صنع الآيس كريم من ماء غير مغلى وفاكهة ومنتجات غير معلبة، لذا تجنب تناوله من العربات المتجولة.

8- السمك: المياه الملوثة تعمل على التأثير على السمك فتناول المحار والسوشى تعد من أسرع الطرق للإصابة بالأمراض، فتسمم المحار قد يتسبب فى الوفاة، وقد يؤثر على الذاكرة أو القى أوتلف الدماغ وشلل الأطراف والإسهال.

9-الصوص: من الممكن أن يحتوى على لحم غير مطهى جيدًا أو مياه ملوثه أو توابل محلية لذا احرص عند اختيار الصوص المرافق لوجبتك.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذر.. 9 أشياء قد تفسد عطلتك هذا الشتاء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91576

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager