آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › وزير البترول المصري: 2019 عام استثمار الشركات العالمية بالبحر الأحمر

صورة الخبر: وزير البترول المصري: 2019 عام استثمار الشركات العالمية بالبحر الأحمر
وزير البترول المصري: 2019 عام استثمار الشركات العالمية بالبحر الأحمر

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول المصري، أن عام 2019 سيشهد بدء دخول استثمارات وشركات عالمية جديدة للعمل في منطقة البحر الأحمر، مع نية الوزارة طرح أول مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز في هذه المنطقة الواعدة خلال الفترة المقبلة.

وقال بيان رسمي صادر عن الوزارة المصرية، الخميس، إنه تم الانتهاء من مرحلة معالجة بيانات مشروع المسح السيزمي، وتم إعداد حزم البيانات وتحديد المناطق والقطاعات المقترحة، فضلاً عن الحصول على الموافقات المطلوبة.

وأضاف الوزير المصري، خلال رئاسته اجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2019/2020، أن قطاع البترول يعمل بالتوازي على عدة أصعدة لتأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية ويولي أهمية قصوى لتنفيذ مشروعات جديدة في صعيد مصر.

وأوضح أنه من ضمن تلك المشروعات مشروع مجمع إنتاج البنزين والسولار بأسيوط ومستودعات تخزين المنتجات وتوصيل الغاز للمنازل وإنشاء محطات تموين جديدة، مشدداً على أهمية استمرار العمل على تطبيق معايير الحفاظ على البيئة نظراً لأهميتها خاصة كعنصر من عناصر جذب الاستثمارات.

من جانبه، أشار المهندس محمد عبدالعظيم، رئيس شركة جنوب الوادي، إلى تنفيذ عدد من المشروعات ومن ضمنها مشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية بالبحر الأحمر بالتعاون مع شركة ويسترن جيكو شلمبرجير باستثمارات 715 مليون دولار، الذي تم الانتهاء من معالجة بياناته تمهيداً لطرح مزايدة البحر الأحمر، ومشروع تجميع البيانات بالمناطق البرية بصعيد مصر بالتعاون مع شركة تي جي إس باستثمارات نحو 50 مليون دولار، وجارٍ العمل على تفعيل آليات التنفيذ.

وأضاف: هناك مشروع مشترك مع هيئة المواد النووية لتنفيذ برنامج المسح الجوي المغناطيسي والتثاقلي على مساحة نحو 500 ألف كم مربع بنطاق أعمال شركة جنوب الوادي بالصحراء الشرقية والغربية، ومشروع استغلال طاقة حرارة باطن الأرض في توليد الكهرباء بالتعاون مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث من المتوقع أن ينتهي بيت الخبرة الألماني من تجميع البيانات الفنية الخاصة بمناطق الدراسة قريباً.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير البترول المصري: 2019 عام استثمار الشركات العالمية بالبحر الأحمر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83399

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager