آخر الأخبارعلم وتقنية › جوجل تشتري تكنولوجيا غامضة متعلقة بالساعات الذكية من شركة Fossil مقابل 40 مليون دولار

صورة الخبر: جوجل تشتري تكنولوجيا غامضة متعلقة بالساعات الذكية من شركة Fossil مقابل 40 مليون دولار
جوجل تشتري تكنولوجيا غامضة متعلقة بالساعات الذكية من شركة Fossil مقابل 40 مليون دولار

أعلنت شركة Fossil Group اليوم أنها توصلت إلى إتفاق مع شركة جوجل لبيعها تكنولوجيا سرية متعلقة بالساعات الذكية مقابل 40 مليون دولار أمريكي. وتنطوي هذه الصفقة على شراء حقوق ملكية هذه التكنولوجيا، بالإضافة إلى إنضمام بعض أعضاء فريق البحث والتطوير التابع لشركة Fossil إلى شركة جوجل.

وسيؤدي هذا الإتفاق في نهاية المطاف إلى إطلاق ” منتج مبتكر جديد لم يصل بعد إلى السوق “، على الأقل وفقا للسيد Greg McKelvey والذي يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الإستراتيجيات والرقمنة في شركة Fossil Group.

وقد طورت شركة Fossil هذه التقنية الغامضة من خلال الإستعانة بما حصلت عليه عندما قامت بالإستحواذ على شركة Misfit في العام 2015 مقابل 260 مليون دولار أمريكي. وقال السيد Greg McKelvey : ” تستند على شيء خارج جدولنا الزمني، إنها تكنولوجيا جديدة على السوق، ونحن نعتقد بأنه منتج له ميزات وفوائد ليست في فئة اليوم “.

هناك سلسلة جديدة من الساعات الذكية ستأتي مع هذه التكنولوجيا، ولكن يبدو أنه لن يتم إستخدام هذه التكنولوجيا من قبل Google و Fossil فقط، فيبدو أن شركة جوجل تريد إتاحتها لجميع شركائها الذين يستخدمون نظام WearOS، وربما هذا هو السبب الذي دفع شركة جوجل لتوقيع هذه الصفقة في المقام الأول.

وبخصوص هذا الموضوع، صرحت نائبة رئيس قسم إدارة منتجات WearOS في شركة جوجل، السيدة Stacey Burr بالقول : ” لقد رأينا بعض التقنيات التي كانوا يطورونها والتي نعتقد أنها يمكن أن تبرز بطريقة أكثر اتساعًا إذا كانت جوجل تمتلك هذه التكنولوجيا، ولن يكون بمقدور شركة Fossil مواصلة إستخدامها فقط، وإنما سيتم منحها أيضًا للشركاء الآخرين، فالأمر يتعلق بجلب ميزات رائعة لعدد أكبر من المستهلكين أثناء التنقل “.

سيتم الإنتهاء من هذه الصفقة بين Google و Fossil Group هذا الشهر، على الرغم من أن كلا الشركتين ترفضان الكشف عن موعد وصول أولى الساعات الذكية التي تستفيد من هذه التكنولوجيا السرية إلى السوق.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تشتري تكنولوجيا غامضة متعلقة بالساعات الذكية من شركة Fossil مقابل 40 مليون دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8298

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري