آخر الأخباراخبار مصر › رفعت المحجوب.. قصة رئيس برلمان تخلى عن منصبه لمعارضة الخصخصة

صورة الخبر: رفعت المحجوب
رفعت المحجوب


ولد بمحافظة دمياط عام 1926، عرف عنه الجرأة الكبيرة في مواجهة السلطة التنفيذية، والارتكان إلى الحق، غير مكترث بتداعيات قراره وموقفه، والتي أدت إلى سقوطه كفريسة على يد الغدر، بعد أن اغتيل في أكتوبر من عام 1990، إنه الدكتور رفعت المحجوب.

ويعتبر وقوفه ومعارضته الشديدة لقانون الخصخصة عام 1988، أبرز المواقف التي عرفت عنه، حيث عارض رفعت المحجوب قانون الخصخصة منذ أن خرجت الفكرة للنور، وعلى الرغم من أن القانون كان مدعما من جانب الدولة، بقيادة الرئيس الأسبق محمد حسني، الذي كان سببا في تعيينه في المجلس ضمن الـ10 الذين اختارهم مبارك، إلا أنه لم يكترث ولم يأخذ بمبدأ رد الجميل، ليعلي مصلحة وطنه ويضعها في المقام الأول.

معارضة محجوب لقانون الخصخصة، الذي قدمه وزير السياحة فؤاد سلطان، في جلسة بشهر فبراير 1988، لم تكن طبيعية لمجموعة من الاعتبارات، أولها التي ذكرناها المتعلقة بدعم الدولة للقانون، والذي كان لها اليد في مجيئه إلى المجلس.

النقطة الثانية التي جعلت من برزت من معارضة رفعت محجوب، هو تخليه عن رئاسة جلسة مجلس الشعب عند مناقشة القانون، باعتباره رئيسا للمجلس، لينزل ويناقش القانون كعضو عادي، ضد تمرير القانون.

ونشبت بين رفعت المحجوب وبين فؤاد سلطان، مقدم القانون، مشادة حامية تحت قبة البرلمان بسبب هدم وبيع أرض فندق سان ستيفانو في الإسكندرية وسجلت المضبطة كلام المحجوب عندما قال: "النهارده هنسمح ببيع الفنادق وبكره نسمح ببيع المصانع والشركات والمستشفيات.. لابد أن هناك من يقف وراء هذه الفكرة الشيطانية".

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رفعت المحجوب.. قصة رئيس برلمان تخلى عن منصبه لمعارضة الخصخصة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82554

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags

رفعت المحجوب

,
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager