آخر الأخباراخبار العالم اليوم › جرينبلات يرد على إسرائيل ويكشف حقيقة صفقة القرن

صورة الخبر: صفقة القرن
صفقة القرن


كشف مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعملية السلام بالشرق الأوسط، جيسون جرينبلات عن حقيقة نشر الإعلام العبري لتفاصيل صفقة القرن، حيث نفت الإدارة الأمريكية صحة هذه الأنباء، مؤكدة أن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تعرف بـ "صفقة القرن"، لإحلال السلام في الشرق الأوسط لم يعلن عنها حتى الآن.

وتتعلق الأنباء بالتقرير الذي بثته قناة 13 الإسرائيلية، والتي اعتمدت في روايتها على مسؤولين أمريكيين مجهولي الهوية، قالوا إن "صفقة القرن" ستمنح الفلسطينيين دولة على الجانب الأكبر من مساحة الضفة الغربية المحتلة (قرابة 90%)، وستعتبر القدس الشرقية دون الأماكن المقدسة، عاصمة لهذه الدولة المستقبلية.

وعلق مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعملية السلام بالشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، على هذه الأنباء، عبر حسابه على موقع "تويتر"، نافيًا صحتها، ومشيرًا إلى أن تقرير التلفزيون الإسرائيلي "غير دقيق"، داعيًا الصحفي باراك دافيد، صاحب السبق المزعوم لتحري الدقة.

وأضاف جرينبلات، أن كثرة التكهنات بشأن "صفقة القرن" الأمريكية، أمر غير مفيد، كما أشار إلى أن تفاصيل خطة الرئيس الأمريكي غير معلومة حتى الآن سوى لعدد قليل جدًا من الناس على هذا الكوكب، على حد تعبيره.

وزعم التقرير الإسرائيلي أن ترامب يرغب في استكمال الإجراءات الإسرائيلية المقترحة بتبادل للأراضي مع الفلسطينيين، وأن تخضع المدينة القديمة التي تحيط بها الأسوار في القدس الشرقية، ويوجد بداخلها المقدسات الإسلامية والمسيحية، تحت السيادة الإسرائيلية، لكن بإدارة مشتركة من الفلسطينيين والأردنيين.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جرينبلات يرد على إسرائيل ويكشف حقيقة صفقة القرن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91045

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم