آخر الأخباراخبار منوعة › بعد تعرض البلاد لعاصفة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس (التفاصيل الكاملة)

صورة الخبر: بعد تعرض البلاد لعاصفة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس (التفاصيل الكاملة)
بعد تعرض البلاد لعاصفة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس (التفاصيل الكاملة)

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن الاحوال الجوية ستتحسن بدء من غدا الخميس، حيث تهدأ الرياح على أغلب الانحاء وإن ظلت درجات الحرارة أقل من معدلاتها، ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، بارد على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للبرودة علي جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط ، سيناء وشمال الصعيد .

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الامطار على السواحل الشمالية الشرقية والرياح اغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الاحمر وشرق البحر المتوسط، مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

أما عن حالة البحرين البحر المتوسط والأحمر فهى معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية .

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 7 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 9 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 8 درجات، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 6 درجات، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 7 درجات .

وقد فجر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مفاجأة جديدة للمواطنين بشأن طقس الغد، موضحا أن موجة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، ستنتهي اليوم الأربعاء، لافتا إلى أن تحسن حالة الطقس غدًا الخميس، على الأنحاء كافة.

وأضاف أن الرياح مازالت شديدة اليوم على جميع الأنحاء من شمال البلاد حتى جنوب البلاد، وقد تصل لحد العاصفة على الناحية الشرقية في سيناء ومدن القناة، موضحًا أن نشاط الرياح سيزيد من الإحساس ببرودة الجو أكثر.

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، أن نشاط الرياح مستمر على القاهرة ومع نهاية اليوم تبدأ تقل سرعة الرياح، على أن تكون درجات الحرارة على القاهرة اليوم 17 درجة مئوية.
ويسود اليوم، طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، بينما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحرى والقاهرة.

ويستمر نشاط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على سيناء ومدن القناة وتنشط على البحرين مما يؤدى إلى اضطراب شديد فى الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط عالية وارتفاع الموج فيه يتراوح من 4 إلى 5 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه يتراوح من 3 إلى 5ر3 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن لأحوال الجوية ستشهد تحسنا اعتبارا من الخميس المقبل، من خلال انخفاض فرص سقوط الأمطار وانحسار نشاط الرياح.

كما لفت إلى أن لجنة في هيئة الأرصاد الجوية مكونة من مجموعة من العلماء تعكف الآن على وضع دراسة لوصف مناخ مصر بعد التغيرات المناخية.

وقال عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "mbc مصر"، الثلاثاء، أن فصل الشتاء هذا العام تميَّز بعواصف ترابية ورملية وانخفاض درجات الحرارة الصغرى مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى أن الطقس شديد البرودة ليلًا يبدأ من الخامسة مساءً حتى الثامنة صباحًا.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد تعرض البلاد لعاصفة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس (التفاصيل الكاملة)

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69843

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري