آخر الأخباراخبار منوعة › تعرف على موعد انتهاء موجة الطقس السيئ والعاصفة الرملية

صورة الخبر: تعرف على موعد انتهاء موجة الطقس السيئ والعاصفة الرملية
تعرف على موعد انتهاء موجة الطقس السيئ والعاصفة الرملية

وضربت منذ قليل اليوم الأربعاء عاصفة ترابية محافظتي القاهرة والجيزة، تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم، وتسببت في انعدام الرؤية.

وأكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، استمرار حالة عدم استقرار الأحوال الجوية اليوم متمثلة في نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة في الأماكن المكشوفة والصحراوية.

وتوقع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة تليفزيونية، سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، مشيرًا إلى بدء تحسن الأحوال الجوية بدءًا من الخميس المقبل.

وقال إن مرور مرتفع سيبيريا على الصحراء الغربية تسبب في إثارة الرمال والأتربة لكنه أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة نوعا ما، لأن مرتفعات سيبريا تكون شديدة البرودة.

ويسود اليوم، طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، بينما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحرى والقاهرة.

ويستمر نشاط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على سيناء ومدن القناة وتنشط على البحرين مما يؤدى إلى اضطراب شديد فى الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط عالية وارتفاع الموج فيه يتراوح من 4 إلى 5 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه يتراوح من 3 إلى 5ر3 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن لأحوال الجوية ستشهد تحسنا اعتبارا من الخميس المقبل، من خلال انخفاض فرص سقوط الأمطار وانحسار نشاط الرياح.
كما لفت إلى أن لجنة في هيئة الأرصاد الجوية مكونة من مجموعة من العلماء تعكف الآن على وضع دراسة لوصف مناخ مصر بعد التغيرات المناخية.

وقال عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "mbc مصر"، الثلاثاء، أن فصل الشتاء هذا العام تميَّز بعواصف ترابية ورملية وانخفاض درجات الحرارة الصغرى مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى أن الطقس شديد البرودة ليلًا يبدأ من الخامسة مساءً حتى الثامنة صباحًا.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على موعد انتهاء موجة الطقس السيئ والعاصفة الرملية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58018

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager