التعاملات الصباحية

آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › سعر الذهب المحلى اليوم الثلاثاء 15-1-2019 في محلات الصاغة والاسواق العالمية تواصل الارتفاع

صورة الخبر: سعر الذهب المحلى اليوم الثلاثاء 15-1-2019 في محلات الصاغة والاسواق العالمية تواصل الارتفاع
سعر الذهب المحلى اليوم الثلاثاء 15-1-2019 في محلات الصاغة والاسواق العالمية تواصل الارتفاع

استقرت اسعار الذهب في سوق الصاغة خلال بداية التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء 15-1-2019 في محلات الصاغة وذلك بعد ارتفاعه في ختام تعاملات امس الاثنين بقيمة جنيهين لكل أعيرة الذهب المختلفة، يأتي ذلك الارتفاع بعد ارتفاع سعر الاوقية العالمية خلال تعاملات اليوم ، حيث سجلت نحو 1287 دولار إلى 1294 دولار.

أسعار الذهب المحلى في سوق الصاغة اليوم الثلاثاء

سعر الذهب عيار 18 سجل اليوم 553 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 21 سجل اليوم 646 جنيهًا للجرام.

سعر الذهب عيار 24 سجل 738 جنيهًا للجرام .

سعر الجنيه الذهب 5168 جنيه.

الأوقية : 1294 دولار.
تفاوت اسعار الذهب في مصر و العالم

أسعار الذهب في مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد، وترجع أسباب التغير إلى عده عوامل، يأتي علي رأسها تغير سعر الدولار بشكل مفاجئ اضافة لخضوع السعر لتاثيرات قانون لقانون العرض والطلب فمن الطبيعي اذا زاد الاقبال علي الشراء بشكل ملحوظ احصائيًا يؤدي إلى زيادته فهذها ما يفسر تغير السعر حتي اذا ما وجدنا الدولار مستقرا إلى حد ما.

ارتفاع اسعار الذهب العالمى

رتفعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي عند تسوية تعاملات امس الاثنين مع ضعف أداء الدولار الأمريكي وهبوط الأسهم العالمية، وتأثر الذهب إيجابياً مع تراجع سوق الأسهم نتيجة لبيانات اقتصادية سلبية في الصين عمقت مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

انخفاض سعر الدولار العالمي

وتلقى المعدن الأصفر الدعم من الأداء الضعيف للعملة الخضراء بالتزامن مع تقليص فرص زيادة معدل الفائدة الأمريكية في العام الحالي بعد محضر الفيدرالي بالأسبوع الماضي إلى جانب تعليقات أعضاء الفيدرالي والتي تؤكد ضرورة التحلي بالصبر في هذه الفترة، ويميل الذهب إلى حصد المكاسب في أوقات التوقعات المتعلقة بمعدلات الفائدة المنخفضة كونها تقلل الطلب على الدولار، وبالتالي يكون المعدن أكثر جاذبية مع انخفاض تكلفته بالعملات الأخرى.

وفي الوقت نفسه، لا يزال الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية والذي دخل يومه الرابع والعشرين بعد أن بات الأطول في تاريخ الولايات المتحدة مع حلول يوم السبت، مصدراً للقلق مع عدم وجود احتمالات بشأن الإنهاء تلوح في الأفق.

العقود الآجلة للذهب

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم فبراير بنسبة 0.2% إلى 1291.30دولار للأوقية، وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر هامشياً بنسبة 0.09% إلى 1291.45 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2% إلى مستوى 95.509، بعد أن سجل خسائر بنحو 0.5% في الأسبوع الماضي مع استمرار الإغلاق الحكومي.

سعر الذهب المحلى اليوم الثلاثاء 15-1-2019 في محلات الصاغة والاسواق العالمية تواصل الارتفاع- التعاملات الصباحية

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سعر الذهب المحلى اليوم الثلاثاء 15-1-2019 في محلات الصاغة والاسواق العالمية تواصل الارتفاع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64520

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager