آخر الأخباراخبار منوعة › بعد العاصفة الترابية التي تضرب البلاد.. "الأرصاد" تفجر مفاجأة بشأن طقس الغد

صورة الخبر: بعد العاصفة الترابية التي تضرب البلاد.. "الأرصاد" تفجر مفاجأة بشأن طقس الغد
بعد العاصفة الترابية التي تضرب البلاد.. "الأرصاد" تفجر مفاجأة بشأن طقس الغد

ضربت عاصفة ترابية صباح اليوم البلاد، وامتدت للقاهرة، مما شعر المواطنون بالضيق نظرا لاستنشاقهم الهواء الملوث بالأتربة والغبار، وتساءلوا في أي وقت تنتهي تلك الموجة وتسقط الأمطار، لأن سقوط الأمطار يهدأ من موجة العاصفة ويلطف من حالة الجو.

وتشهد مختلف أنحاء الجمهورية، موجة من الطقس السيئ تضرب مختلف المحافظات امتدت للقاهرة والجيزة، شهدت خلالها عدة مناطق متفرقة نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تضرب مختلف المحافظات تستمر حتى الأربعاء.

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، أن نشاط الرياح مستمر حتى يوم الأربعاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد هدوءا نسبيا فى سرعات الرياح يوم غد الاثنين، على أن يعاود النشاط مرة آخر يومى الثلاثاء والأربعاء، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الانحاء عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 3 – 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد

وأوضح عبد العال، أن الرياح مصدرها كتلة هوائية باردة قادمة من جنوب القارة الأوروبية مرت بالصحراء وتحملت بالرمال والأتربة.
وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع أن تتكاثر أيضا السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة.

ونصح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين خلال هذه الفترة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار، محذرا مرضى الجيوب الأنفية وأمراض الجهاز التنفسى من التعرض المباشر للرياح.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من اليوم وحتى الأربعاء فهى كالآتى، السواحـل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 17 درجة مئوية، وبالسواحل الشمالية الغريبة من 15 إلى 16 درجة مئوية، وبمحافظـات الوجه البحرى والقاهرة من 16 إلى 17 درجة مئوية، وبمحافظـات شمال الصعيد من 16 إلى 17 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب الصعيد من 19 إلى 20 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب سيناء من 20 إلى 21 درجة مئوية.

وعن طقس غدا الاثنين، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على شمال وشرق البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

طقس الثلاثاء المقبل
وعن طقس الثلاثاء المقبل، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شددى البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 15 درجة والصغرى 06 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وشمال الصعيد العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 19 درجة للعظمى 07 درجات للصغرى.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان لها، من نشاط الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، كما تتكاثر السحب الرعدية مما يؤدى إلى سقوط الأمطار، كما تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد العاصفة الترابية التي تضرب البلاد.. "الأرصاد" تفجر مفاجأة بشأن طقس الغد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79331

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager