آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم يفجر مفاجأة عن امتحان أولى ثانوى غدا.. فيديو

صورة الخبر: وزير التعليم
وزير التعليم


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المنظومة الجديدة تعمل على تغيير ثقافة التعليم التي تتلخص في الذهاب للمدرسة بهدف الحصول على الدرجات، مشيرا إلى أن الهدف من المدرسة التعليم، وليس الحصول على درجات.

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"،: "بكرة امتحان الصف الأول الثانوي هيكون على الورق مش بالتابلت، حتى لا يختلط الأمر، وهناك تغيير محوري في الأسئلة، والامتحان غدًا سيكون عبارة عن تدريب بلا درجات، ولن يكون به رسوب أو نجاح".

وتابع شوقى، أن الامتحان الذي سيمر به الطالب غدًا سيغير طريقة مذاكرته، حتى لا يهدف الطالب بالمذاكرة الحصول على درجات دون تعليم، معقبًا: "أول امتحان لطلاب الصف الأول الثانوي دون درجات نهائيًا".

ونوه إلى أن الطالب مسموح له باصطحاب الكتاب، لأن الأسئلة تعتمد على الفهم وليس الحفظ، معقبًا: "الامتحان مش هيكون عبارة عن حاجة هينقشها الطالب من الكتاب وخلاص".

وتابع أن الطالب عليه أن لا يقلق من الامتحان مطلقًا، متابعًا: "الطالب لو محلش غير سؤالين من عشرة أسئلة، ما يقلقش خالص".

وأشار إلى أن العملية التعليمة تمر بحالة ولادة متعثرة، خاصة أن النظام الجديد يعمل على قياس مدى تعلم الطالب.

ونوه بان الطالب إذا لم يذهب غدًا إلى الامتحان، فلن يحرم من امتحان آخر العام، ولكنه سيكون الخاسر الأكبر، وسيعاني بشكل كبير خلال امتحان آخر العام الذي سيكون امتحانا حقيقيا.
ويؤدى غدا الأحد طلاب الصف الأول الثانوى العام، أول امتحان لهم فى المنظومة الجديدة المعروفة بالثانوية التراكمية، والقائمة على أداء الطالب 4 امتحانات طوال العام الدراسى لإلغاء فكرة الامتحان الأوحد الموجود حاليا فى الثانوية العامة

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم يفجر مفاجأة عن امتحان أولى ثانوى غدا.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40478

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم