آخر الأخباراخبار منوعة › عاجل.. عاصفة ترابية تضرب البلاد وتنتهي في هذا الموعد

صورة الخبر: عاجل.. عاصفة ترابية تضرب البلاد وتنتهي في هذا الموعد
عاجل.. عاصفة ترابية تضرب البلاد وتنتهي في هذا الموعد

تضرب عاصفة ترابية شديدة البلاد بدءا من صباح غدا الأحد وتستمر لمدة 3 أيام، وستنتهي موجة الرياح المحملة بالأتربة صباح يوم الاربعاء المقبل، وفقا لما حذر منه الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف عبد العال انه ستنشط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على جميع الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وقال عبدالعال، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد هدوءا نسبيا في سرعات الرياح الإثنين، على أن يعاود النشاط مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 لـ4 درجات، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وتوقع عبد العال، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

كان محمود شاهين، مدير مركز التحاليل الجوية، قال إن حالة الطقس غير مستقرة وتنخفض درجات الحرارة بداية من غدا الأحد وحتى الأربعاء.

وأضاف خلال تصريحات صحفية، أن الطقس اليوم معتدل يميل للدفء وهدوء نسبي في الرياح وفرص لسقوط أمطار في المناطق الشمالية، وموجه عدم الاستقرار ستبدأ من غد ولمدة 3 أيام، مشددا على ضرورة ارتداء المواطنين للملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب التعرض المباشر للأتربة في الأماكن المكشوفة، موضحا أن هناك اضطرابًا في الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط.
وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة، تكون على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 17 درجة مئوية، ومن 15 لـ16 على السواحل الشمالية الغربية، أما محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد تكون من 16 لـ17 درجة، أما محافظات جنوب الصعيد تكون من 19 لـ20 درجة ومحافظات جنوب سيناء من 20 لـ21 درجة مئوية.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عاجل.. عاصفة ترابية تضرب البلاد وتنتهي في هذا الموعد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84300

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager