آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › دبي لتنمية الاستثمار تروج للفرص التجارية في الهند

صورة الخبر: دبي لتنمية الاستثمار تروج للفرص التجارية في الهند
دبي لتنمية الاستثمار تروج للفرص التجارية في الهند

نظمت بعثة من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار مؤخراً حملة ترويجية فى مدينتي "بنغالور" و”تشيناي" في الهند على رأس وفد شمل أكثر من 80 شركة من أهم كيانات الأعمال الرائدة في دبي، ضمن قطاعات التجارة والاستثمار والعقارات والشركات الناشئة، وذلك بهدف تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية مع أهم المدن حول العالم.

وخلال زيارة المدينتين قامت شركة “مصطفى والمانع الدولية للاستشارات" بتنظيم عدد من الندوات والاجتماعات للوفد.

وكان المستثمرون الهنود قد أطلقوا 31 مشروعاً للاستثمار الأجنبي المباشر في دبي، برأس مال بلغ 3.71 مليار درهم، مما يجعل الهند ثاني أكبر مستثمر في دبي من حيث رأس مال الاستثمار الأجنبي المباشر، ورابع أكبر مستثمر من حيث المشاريع، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018.

وقال ابراهيم حسين أهلي، مدير ادارة ترويج الاستثمار في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: "ترتبط دبي بعلاقات تجارية واقتصادية وثيقة وطويلة الأمد مع الهند، لا سيما مع المدن المزدهرة مثل بنغالور وتشيناي".

وأضاف أن زيارة هذه المراكز الاقتصادية الرئيسية تأتي في إطار جهودنا المتواصلة للترويج لقطاعات أخرى يمكن لشركائنا المستثمرين الاستفادة منها واستكشاف فرص نمو جديدة بطريقة ميسرة وسهلة، خاصة مع تنظيم دبي لمعرض "إكسبو 2020" ووجود سوق عقاري قوي فيها وبروز الإمارة كمركز عالمي ملائم للشركات الناشئة ورواد الأعمال.

وأوضح أهلي أن الأداء الاستثماري للهند في دبي يعكس ثقتها الراسخة في قدرة الإمارة على توفير مناخ الأعمال المناسب الذي يتيح لرأس المال مزيداً من النمو والتوسع إلى أسواق رائدة أخرى، ونحن على ثقة من أن هذه الزيارة ستعزز من مكانة الهند كمستثمر رئيسي في دبي.

من جانبه قال خالد شرف، رئيس علاقات الأعمال الدولية في إكسبو 2020 دبي، إن حملة البعثة أتاحت فرصة للقاء بعض من أهم قادة الأعمال في الهند بهدف تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر من هناك.
وأضاف شرف أنه من خلال سلسلة من حلقات النقاش تمكنا من عرض إكسبو 2020 دبي على هذا الجمهور المهم ومشاركته أحدث الخطط وبحث مجالات جديدة للتعاون قبل إقامة الحدث الدولي في 2020 وأثنائه وبعده.

وتم خلال الندوات التي عقدت أثناء الزيارة بحث موضوعات مثل "مزايا دبي" و"القوانين في دبي" و"تشكيل مستقبل التجارة العالمية".

كما تم بحث موضوعات "معرض إكسبو 2020 وما بعده: وجهة نظر مستثمر" و"واقع حال القطاع العقاري في دبي" و"منظومة الشركات الناشئة في دبي" و"الشركات الناشئة في الهند تتوسع في دبي".

وضمت قائمة من قدموا عروضاً خلال الزيارة كلاً من ابراهيم حسين أهلي، مدير ادارة ترويج الاستثمار، وحمد صالح العبدولي، مدير أول إدارة دعم الاستثمار، وحميد ظاغن النعيمي، تنفيذي أول من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، ومحمد محمد، مدير علاقات الأعمال في مركز دبي للسلع المتعددة، وخالد شرف، رئيس علاقات الأعمال الدولية في إكسبو 2020.

وبحسب تقرير مرصد دبي للاستثمار الأجنبي المباشر التابع لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، فقد بلغت الاستثمارات الأجنبية المباشرة من الهند إلى دبي، في الفترة من 2015 إلى 2018 ما مجموعه 6.12 مليار درهم من رأس مال الاستثمار الأجنبي المباشر، وبإجمالي 109 مشاريع.

وكان هناك ما مجموعه 9 مشاريع للاستثمار الأجنبي المباشر من "بنغالور" بقيمة 22.6 مليون درهم من رأس المال الأجنبي المباشر منذ عام 2015، بالإضافة إلى 3 مشاريع للاستثمار الأجنبي المباشر من "تشيناي" وبإجمالي استثمارات بلغت 34.2 مليون درهم، بحسب التقرير.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دبي لتنمية الاستثمار تروج للفرص التجارية في الهند

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60282

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager