آخر الأخباراخبار العالم اليوم › رهف السعودية.. قصة فتاة ملحدة هربت من أسرتها لتثير أزمة بين الدول

صورة الخبر: رهف السعودية
رهف السعودية


كثيرات هن الفتيات السعوديات، قليلات هن من يحظون بشهرة منهن، نادرا ما تثير إحداهن أزمة بسبب الدين، حتى أصبحت رهف القنون الفتاة السعودية حديث العديد من وسائل العالم، بعد هروبها من أسرتها من الكويت إلى تايلاند، خوفا من قتلها بعد إلحادها.

رهف القنون، الفتاة السعودية التي تبلغ من العمر ثمانية عشر عاما، أحد أكثر الفتايات التي تناولت وسائل الإعلام العالمية اسمها على مدار الساعات الماضية، بعد أن حبست نفسها داخل إحدى غرف مطار بانكوك بتايلاند، بعد إدعائها سحب جواز سفرها من قبل أحد المسؤولين في شركة الطيران الكويتية التي سافرت من خلالها إلى تايلاند.

الفتاة السعودية، التي كانت تقضي إجازتها في الكويت برفقة أسرتها، قبل أن تفر هاربة من الكويت إلى استراليا، عن طريق طائرة من مطار بانكوك في تايلاند، والتي إدعت أن دبلوماسيا سعوديا كان في انتظارها في المطار وسحب جواز سفرها، بحجة أنها لم تصل على تأشيرة لدخول تايلاند.

بداية القصة
بدورها أعلنت الفتاة السعودية، أنها لم تكن تنتوي الإقامة في تايلاند كي تحصل على تأشيرة للإقامة، ولكنها محطة خلال سفرها من تركيا إلى أستراليا، والتي كانت ستأخذ طائرة أخرى من بانكوك إلى أستراليا التي حصلت على تأشيرة للدخول إليها.

رهف السعودية.. قصة
الفتاة التي تسعى للسفر إلى إستراليا إدعت انها ترغب في السفر إليها لتقدم طلب لجوء، بسبب المعاناة التي تعانيها من أسرتها، وللنجاة من المعاناة التي قد تتعرض لها بعد عودتها إلى السعودية بسبب إلحادها، وإعلان تخليها عن الإسلام.

انتشار قصتها
الفتاة التي أعلنت إلحادها والتخلي عن الإسلام، عملت على استعطاف المتابعين لها، لضمان عدم ترحيلها إلى الكويت أو المملكة العربية السعودية، وعملت على نشر فيديوهات لها على مواقع التواصل الإجتماعي، تعلن فيها، أن تخليها عن الإسلام أغضب أسرتها وخاصة والدها الذي لا ترغب في العودة إليهم مرة اخرى بحجة أنها لم تتمكن من الدراسة او العمل في بلدها، لذلك فهي تبجث عن الحرية والعمل كما تحب.

قصة الفتاة السعودية التي نشرتها على مواقع التواصل الإجتماعي، جلبت العديد من المتابعين للتعاطف معها خاصة منظمات حقوق الإنسان، وفي مقدمتها هيومن رايتس ووتش، التي عملت على تشجيع الفتاة، وحثها على عدم ترك غرفتها في المطار حتى يصل إليها مندوبو وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.
تشعل قصتها
الفتاة التي هربت من أسرتها، لم تجد أمامها غير أن حشد المنظمات للتعاطف معها ضد أسرتها، من خلال الإساءة إلى دولتها، وتشويه تاريخها، حتى أنها إدعت في أحد الفيديوهات التي نشرتها على مواقع التواصل الإجتماعي، أنه إذا عادت إلى بلدها مرة أخرى سيتم قتلها، قائلة: "أسرتي والسفارة السعودية سينتظرونني في الكويت، إنهم سيقتلونني، وحياتي في خطر، وقد هددتني أسرتي بالقتل لأسباب تافهة".

«رهف» التي حبست نفسها داخل غرفة في المطار امتنعت عن فتح باب الغرفة لمقابلة أي مندوبين من السفارة السعودية أو أفراد شركة الطيران الكويتية التي سافرت من خلالها، حتى استطاعت مساء اليوم، الإثنين، الخروج من غرفتها بصحبة مسئولون من المفوضية السامية لحقوق الإنسان والحكومة التايلاندية، بعد حصولها على تأشيرة مؤقتة للإقامة في تايلاند

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رهف السعودية.. قصة فتاة ملحدة هربت من أسرتها لتثير أزمة بين الدول

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85981

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager