آخر الأخباراخبار العالم اليوم › سلطات أردوغان تعتقل 100 جندي في حملة قمع جديدة في تركيا

صورة الخبر: سلطات أردوغان تعتقل 100 جندي
سلطات أردوغان تعتقل 100 جندي


أفادت وسائل الإعلام الرسمية في تركيا، اليوم الاثنين، إن الادعاء التركي أمر باعتقال مائة جندي؛ للاشتباه في صلتهم بشبكة رجل الدين فتح الله جولن، المقيم في الولايات المتحدة، والمتهم من قبل النظام الحاكم، بأنه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.

وذكرت تقارير الصحف التركية، اليوم، أن أوامر اعتقال صدرت نتيجة لتحقيقات بشأن اتصالات جرت عبر هواتف عامة تعمل بمقابل نقدي بين أفراد يشتبه بأنهم أعضاء في شبكة جولن المزعومة، وتابعت أن العمل جار لتنفيذ الاعتقالات.

وتنفذ الشرطة التركية مداهمات بشكل منتظم ضد أنصار مزعومين لجولن منذ انقلاب يوليو 2016 الفاشل الذي أودى بحياة 250 شخصا، فيما ينفي رجل الدين والأعمال المتهم ضلوعه في محاولة الانقلاب الفاشلة ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتم سجن أكثر من 77 ألف شخص في انتظار محاكمتهم في حين جرت إقالة أو إيقاف 150 ألفا من الموظفين والعسكريين وغيرهم عن العمل في إطار أعمال التطهير بعد محاولة الانقلاب. والقيام بعمليات في أنحاء البلاد ما زال إجراء روتينيا.

وأبدت جماعات حقوقية وحلفاء غربيون لتركيا قلقهم إزاء حجم عملية القمع وقالوا إن الرئيس رجب طيب أردوغان يتخذ محاولة الانقلاب الفاشلة ذريعة لكبح المعارضة.

لكن الحكومة تقول إن الإجراءات الأمنية لازمة بسبب فداحة التهديد الذي تواجهه تركيا.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سلطات أردوغان تعتقل 100 جندي في حملة قمع جديدة في تركيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24153

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم