آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › وزيرة التضامن: إنشاء ألف حضانة فى 2019 بمنح قروض صغيرة من بنك ناصر

صورة الخبر: وزيرة التضامن: إنشاء ألف حضانة فى 2019 بمنح قروض صغيرة من بنك ناصر
وزيرة التضامن: إنشاء ألف حضانة فى 2019 بمنح قروض صغيرة من بنك ناصر

قالت غادة والى، وزيرة التضامن، أن البرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة هو الأهم، حيث تم تطوير 165 حضانة، وسيتم إنشاء ألف حضانة فى 2019، بمنح قروض صغيرة من بنك ناصر، لافتة إلى أنه يجرى العمل على تطوير جميع حضانات مصر خلال العام الجارى.

وأشارت وزيرة التضامن، خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وشركة ماكدونالدز مصر وجمعية خير وبركة، لتطوير عدد من دور الحضانات التابعة للجمعيات الأهلية، لتنفيذ المشروع القومى لتنمية الطفولة المبكرة إلى أن برنامج الطفولة المبكرة هو الأهم خلال العام الحالى.

ولفتت إلى أن تطوير العشوائيات أمر مهم، حيث يتم الاهتمام بالحضانات خلال تطوير المنطقة، ويتم خلاله توعية الامهات، مضيفة إن البطالة فى قطاع المرأة 4 أضعاف الرجال، خاصةأن تطوير الحضانات سيتيح فرص عمل للسيدات خلال العام الجارى، حيث نلحظ أن المرأة لها دور مهم فى التطوير فى مشروع الأسمرات.

قالت والى، إن هناك عجزًا فى عدد الحضانات بمصر يصل إلى %80، وذلك العجز وفقا للمعايير الدولية، مشيرة إلى أن الوزارة ستدعم مشروع الحضانات الأهلية من خلال الوزارة عير توفير قروض مسيرة من بنك ناصر بفائدة بسيطة لتمويل الحضانات.

ويشمل البروتكول تقديم وزارة التضامن الاجتماعى للاشراف والمتابعة لتطبيق معايير الجودة والمنهج التربوى الموحد من سن يوم إلى 4 سنوات مع إتاحة البرامج التدريبية الخاصة بمرحلة الطفولة المبكرة والتي انتجتها الوزارة للجمعيات المستهدفة والإشراف على تدريب الميسرات على معايير الجودة والمنهج التربوي الموحد كما سيتم منح الميسارت شهادة دبلومة المنهج التربوى كما تقدم الوزارة التمويل اللازم لتطوير هذه الحضانات.

هذا ويتضمن البروتوكول قيام جمعية "خير وبركة" بخبراتها فى تصميم وتنفيذ برامج تطوير ودعم الطفولة المبكرة وخاصة تطبيق نموذج الحضانات المنزلية فى المناطق الحضرية العشوائية والشعبية، بتقديم تعليم ذو جودة عالية للحضانات داخل الجمعيات الأهلية و تحسين المناخ الداعم لبيئة التعلم ورفع الوعي بأهمية التعليم ما قبل المدرسي اضافة الى بناء قدرات الميسرات بالحضانات.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزيرة التضامن: إنشاء ألف حضانة فى 2019 بمنح قروض صغيرة من بنك ناصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88468

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager