آخر الأخبارأخبار السيارات › الجمارك: استقبلنا 14 سيارة كهربائية في 2018

صورة الخبر: الجمارك: استقبلنا 14 سيارة كهربائية في 2018
الجمارك: استقبلنا 14 سيارة كهربائية في 2018

قال الدكتور مجدي عبد العزيز، مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك، أن الدولة حاربت ظاهرة تزوير شهادة اليورو -1، التي ستتمتع وارداتها من السيارات بالإعفاء الجمركي الكامل بداية من عام 2019 القادم.

وأضاف عبدالعزيز، في كلمتة مساء أمس السبت، بالمؤتمر السنوي الثالث لرابطة تجار سيارات مصر، برعاية وزارتي المالية والتجارة والصناعة بأحد فنادق القاهرة، أن مصلحة الجمارك تعمل على المساواة بين جميع المستوردين سواء كان وكيلاً أو موزعًا.

وأكد مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك، أن مصر تبحث مع الجانب الأوروبي للربط الإليكتروني.

فيما قال مجدي الأنصاري رئيس قطاع الإجراءات بمصلحة الجمارك، في كلمته، إن السيارات الأوربية المعفية من الجمارك بداية من 2019 يمكن استيرادها بشكل فردي، وأن يقوم العميل بإجراء عملية الاستيراد للاستخدام الشخصي، ويتمتع بالإعفاء الجمركي بشرط تقديم كل مايثبت أن السيارة أوروبية المنشأ.

وتابع الأنصاري، أن سيتم السماح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة بإعفاء جمركي كامل يأتي ضمن تشجيع الدولة على اعتماد الطاقة النظيفة.

وأشار إلى أن الدولة أقرت أيضًا تخفيض الجمارك على السيارات الهجينة التي تعمل بمحرك كهرباء إلى جانب المحرك التقليدي "البنزين"، ونسبة التخفيضات وصلت لـ35 % تقريبًا.

وأوضح رئيس قطاع الإجراءات بمصلحة الجمارك، أن تخفيض الجمارك على السيارات غير الأوروبية الهجينة المزودة بمحرك سعة 1.6 لتر وصلت لـ10% على أن يحصل 30% من قيمة السيارة بدلاً من 40%، كما خفضت نسبة الرسوم على السيارات الهجينة المزودة بمحرك أكبر من 1.6 لتر بنسبة 35 %، على أن تحصل 100% من قيمة السيارة بدلاً من 135%.

وأكد رئيس قطاع الإجراءات بمصلحة الجمارك، أن الموانئ المصرية استقبلت خلال عام 2018 مايقرب من 14 سيارة كهربائية.
وقال إنه "اتفاقيات الدولية التي تنظم عملية استيراد السيارات يمكن أن يعاد صياغتها ومن حق الدولة أن تعيد تقييم الاتفاقيات الدولية مثل اتفاقية الاتحاد الأوربي وإعادة تقييمها برئاسة وزارة التجارة والصناعة".

يذكر أن المؤتمر السنوي الثالث لرابطة تجار سيارات مصر، يأتي برعاية وزارتي التجارة والصناعة والمالية ومصلحة الجمارك وجهاز حماية المستهلك والغرفة التجارية.

وشهد حضور المؤتمر عدد كبير من العاملين في قطاع السيارات والذي تناول عدد من القضايا الهامة أبرزها، الاتفاقيات الدولية وتأثيرها على قطاع السيارات، وكيفية تقيم جمارك السيارات، استراتيجية لضبط أسواق السيارات، مستقبل صناعة السيارات في مصر.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجمارك: استقبلنا 14 سيارة كهربائية في 2018

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49968

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager