آخر الأخبارعلم وتقنية › الشركات الصينية ترفع حدة المنافسة في سوق السيارات الكهربائية، وتهدد عرش Tesla

صورة الخبر: الشركات الصينية ترفع حدة المنافسة في سوق السيارات الكهربائية، وتهدد عرش Tesla
الشركات الصينية ترفع حدة المنافسة في سوق السيارات الكهربائية، وتهدد عرش Tesla

شركة Tesla الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية ستواجه منافسة شديدة في العام المقبل، فبالإضافة إلى حقيقة قدوم العديد من السيارات الكهربائية الجديدة من الشركات الأكثر رسوخًا في سوق السيارات مثل Mercedes-Benz و Porsche و Audi وغيرها من الشركات الأخرى، فهناك أيضا العديد من الشركات الصينية الناشئة الأخرى التي قررت بدورها خوض غمار المنافسة في سوق السيارات الكهربائية مع السيارات الكهربائية الخاصة بها.

وفي وقت سابق من هذا اليوم حدثناكم عن سيارة NIO ES6 الكهربائية الجديدة التي أعلنت عنها الشركة الناشئة الصينية NIO لتصبح بذلك السيارة الكهربائية الثانية من هذه الشركة الصينية، والآن نحن هنا لنحدثكم عن إطلاق سيارة Xpeng G3 من قبل شركة Xpeng Motors الصينية، وهي الشركة التي حصلت على إستثمارات ضخمة من كل من Alibaba Group و Foxconn.

ووفقا لشركة Xpeng Motors، فقد أعلنت أنها تستعد للحظة إطلاق سيارتها الكهربائية الأولى Xpeng G3 منذ ثلاث سنوات. وبالعودة إلى العام 2017، فقد عرضت لنا هذه الشركة النموذج الأولي الأول من هذه السيارة الكهربائية، وأعلنت عن إنطلاق مرحلة إختبار هذه السيارة الكهربائية على الطرقات الصينية في اليوم 21 من شهر نوفمبر الماضي. والآن، قررت شركة Xpeng Motors عرض هذه السيارة الكهربائية للبيع في الصين مقابل 200 آلف يوان صيني أي ما يعادل 29 آلف دولار أمريكي.

وتقول شركة Xpeng Motors بأن سيارتها الكهربائية الجديدة Xpeng G3 قادرة على قطع مسافة قدرها 350 كيلومتر على الأقل قبل أن تحتاج لإعادة الشحن. وجدير بالذكر أن شركة Xpeng Motors قامت بإستخدام العديد من براءات الإختراع المجانية التابعة لشركة Tesla في سيارتها الكهربائية الجديدة. وكما هو الحال مع شركة Tesla، فشركة Xpeng Motors تخطط بدورها لإنشاء سلسلة من محطات الشحن الكهربائية والمتاجر الخاصة بها في الصين. وبلغة الأرقام، تخطط شركة Xpeng Motors لإنشاء 70 محل للبيع في 30 مدينة صينية ونحو 1000 محطة للشحن السريع خلال السنوات الثلاثة المقبلة. وعلاوة على ذلك، سيتم فتح 15 مركز للخدمة في كل من بكين وشانغهاي وقوانغتشو وشنتشن وهانغتشو قبل حلول العام الصيني الجديد في شهر فبراير من العام 2019.

يتواجد المقر الرئيسي لشركة Xpeng Motors في مدينة قوانغتشو، ولديها مراكز البحث والتطوير والتسويق في كل من بكين وشانغهاي ووادي السيليكون في الولايات المتحدة، في حين تتواجد قاعدة التصنيع الجديدة الخاصة بالشركة في مقاطعة قوانغدونغ مع العلم بانه من المتوقع أن يتم الإنتهاء من المنشأة بحلول نهاية العام 2019. حاليًا، تتعاون شركة Xpeng Motors مع شركة Haima Automobile لتصنيع السيارات الكهربائية في مدينة Zhengzhou. وقد تم في الأونة الأخيرة دعم شركة Xpeng بنحو 350 مليون دولار أمريكي، ومعظم هذا الدعم يأتي من المستثمرين الحاليين.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشركات الصينية ترفع حدة المنافسة في سوق السيارات الكهربائية، وتهدد عرش Tesla

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77554

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager