آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › بنك ناصر يبحث عن متطوع لإدارة أول صندوق خيري لـ ذوي الإعاقة

صورة الخبر: بنك ناصر يبحث عن متطوع لإدارة أول صندوق خيري لـ ذوي الإعاقة
بنك ناصر يبحث عن متطوع لإدارة أول صندوق خيري لـ ذوي الإعاقة

قال الدكتور شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة ناصر الإجتماعي، إن البنك يأمل خلال الفترة المقبلة، في التعاقد مع إحدى شركات إدارة الأصول لتولّي مهام إدارة الصندوق الاستثمار الخيري الذي تم إطلاقه لدعم ذوي الإعاقة بشكل تطوعى، وفقًا لقواعد عمل تلك النوعية من الصناديق بمصر.

وأضاف لـ"المال"، أن اختيار المدير سيكون بشكل مباشر دون اللجوء لطرح مناقصة، لافتًا إلى أن الصندوق مفتوح أمام جميع المؤسسات والبنوك للمشاركة فى أسهمه.

وأعلنت، أمس، الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي وافق على تأسيس صندوق استثمار خيري مفتوح بالشراكة مع مؤسسات مالية وبنوك وشركات خاصة، وفق أحكام قانون سوق المال يستهدف استثمار الأموال ليوجه عائدها لرعاية ودعم مؤسسات ذوي الإعاقة.

وأضافت "والي"، فى بيان لها، أن تأسيس الصندوق يأتي في إطار إعلان الرئيس السيسي تخصيص 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة، وتوجه الدولة لتمكين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الفترة الأخيرة، ولا سيما في ظل مساهمة صندوق تحيا مصر بمبلغ قدره 80 مليون جنيه فى صندوق بنك ناصر بتوجيه من رئيس الجمهورية.

وأكد الدكتور شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، أن العام الحالي شهد رواجًا لفكرة إنشاء صناديق الاستثمار الخيرية كإحدى آليات التمويل المستدامة للعمل الخيري؛ بهدف تنمية وخدمة المجتمع، وعلى رأسها دعم الأشخاص ذوى الإعاقة، مضيفًا "بنك ناصر سيسهم فى الصندوق بمبلغ 20 مليون جنيه، ووزارة الأوقاف قررت المساهمة بمبلغ 20 مليون جنيه، إلى جانب 5 ملايين جنيه مساهمة بنك قناة السويس".

وأوضح فاروق أن الصندوق لا يهدف إلى الربح وفقًا لقانون سوق المال، إذ مقر قيام الأشخاص بالاكتتاب فيه لشراء أسهم توجه عائدات الأسهم إلى مؤسسات الإعاقة وللمعاقين للمساهمة في تعليمهم ورعاياتهم في جميع المجالات ويمثل عائد الاستثمار مصدر تمويل دائمًا لذوى القدرات الخاصة.

المصدر: اراب فينانس

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بنك ناصر يبحث عن متطوع لإدارة أول صندوق خيري لـ ذوي الإعاقة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64660

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager