آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الاستثمارات العامة بمصر تصل 80مليار جنيه الربع الأول من 2018-2019

صورة الخبر: الاستثمارات العامة بمصر تصل 80مليار جنيه الربع الأول من 2018-2019
الاستثمارات العامة بمصر تصل 80مليار جنيه الربع الأول من 2018-2019

القاهرة – مباشر: كشفت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن إجمالي الاستثمارات العامة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، والذي بلغ 80 مليار جنيه.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، في كلمتها بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي المنعقد تحت عنوان "التصنيع.. طريق المستقبل"، أن جملة الاستثمارات الحكومية التي نفذتها الدولة خلال الربع الأول بلغت 27.4 مليار جنيه.

وأشارت إلى توجيه النسبة الأكبر من هذه الاستثمارات لتطوير البنية الأساسية، حيث استحوذ قطاع الإنشاءات والمرافق العامة على نسبة 18% من هذه الاستثمارات، يليه قطاع النقل بنسبة 13%، ثم قطاع الكهرباء بنسبة 11%، كما تم توجيه نسبة 7% من هذه الاستثمارات لقطاعي الصحة والتعليم وباستثمارات عامة تجاوزت 5 مليارات جنيه.

وأكدت الوزيرة اهتمام الدولة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنفيذ مبادرة البنك المركزي برصد ملياري جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك زيادة الاستثمارات الموجه الى الصعيد بقيمة 26 مليار جنيه مقابل 22 مليار جنيه في الأعوام السابقة.

وأشار الوزيرة إلى أن مصر حققت معدلات نمو إيجابية في القطاعات الاقتصادية كافة، كما يقود النمو حاليا قطاع الاستثمار الاجنبي المباشر .

وبيّنت أنه يتم حاليا إعداد خطة عمل للإصلاحات الهيكلية للقطاعات، وتحديد برامج وآليات التنفيذ ومؤشرات الأداء بالتنسيق بين كافة الوزارات والجهات المعنية وبالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، فضلاً عن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأشارت إلى أن الاقتصاد المصري حقق أعلى معدل نمو سنوي منذ عشر سنوات بلغ 5.3٪ خلال العام المالي 2017 ـ 2018، وتحقيق المعدل ذاته في الربع الأول من العام المالي الجاري 2018 ـ 2019، بالإضافة إلي انخفاض معدل البطالة إلى 9.9 % مقابل 13.2% في عام 2013 ـ 2014 .
ونوهت بتحسن التصنيف الائتماني لمصر (من مستقر إلى إيجابي)، كما أبقى صندوق النقد الدولي على نظرته الإيجابية للاقتصاد المصري بتوقع تحقيق معدل نمو بواقع 5.3% خلال عام 2018 الجاري، و 5.5% في 2019، وذلك رغم الصعوبات التي تواجه الاقتصادي العالمي.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الاستثمارات العامة بمصر تصل 80مليار جنيه الربع الأول من 2018-2019

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
589

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager