آخر الأخبارأخبار السيارات › أفضل طريقة للمحافظة على بطارية سيارتك من التلف في الشتاء

صورة الخبر: أفضل طريقة للمحافظة على بطارية سيارتك من التلف في الشتاء
أفضل طريقة للمحافظة على بطارية سيارتك من التلف في الشتاء

تعد بطارية السيارة من أهم الأجزاء في السيارة، والتي يتوقف عليها العديد من العمليات الحيوية، كما تعد من أكثر الأجزاء عرضة للأعطال في فصل الشتاء، ومن الأسباب الرئيسية لضعف البطارية في الشتاء هو تعرضها للرطوبة والمياه، كما تؤدي الاتساخات والمواد الكيماوية حول أقطابها إلى تعرضها للأعطال.

لذا أوصت الهيئة الألمانية للفحص الفني بالحفاظ على جسم البطارية في حالة نظيفة وجافة خلال فصل الشتاء، وذلك للحيلولة دون تفريغ الشحنات الكهربية بها وتعرضها للأعطال.

وأضافت الهيئة، أن الشحنات الكهربائية التي توجد في بطارية السيارة، عادة ما تكون منخفضة عند بدء التشغيل في الشتاء، لذا يجب على قائدي السيارات العناية بالبطاريات والقيام بتنظيفها بصورة مستمرة، وذلك بواسطة قطعة قماشة رطبة، مع مراعاة استخدام قطعة قماش جافة عند تنظيف المنطقة المحيطة لنطاق الأقطاب.

كما نصح الخبراء بخلع أطراف الأقطاب وتنظيفها مع الأقطاب بواسطة فرشاة سلكية، وبعد إعادة توصيل الأقطاب وأطرافها ينبغي معالجتها بواسطة شحم الأقطاب، وفي الخطوة الأخيرة ينبغي تركيب أغطية الأقطاب مجددا.

مع ملاحظة، عندما تقرر القيام بالخطوات المذكورة لتنظيف البطارية، من الضروري أن تضع نظارات حماية وأن تستخدم القفازات كي لا تتعرض بشرتك إلى مشكلات بسبب المواد الكيميائية المتراكمة على أقطاب وجسم البطارية.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل طريقة للمحافظة على بطارية سيارتك من التلف في الشتاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5272

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم