آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › رئيس الصناعات المعدنية يوضح أسباب تراجع أسعار الحديد في الأسواق

صورة الخبر: رئيس الصناعات المعدنية يوضح أسباب تراجع أسعار الحديد في الأسواق
رئيس الصناعات المعدنية يوضح أسباب تراجع أسعار الحديد في الأسواق

ال محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن انخفاضات سعر طن حديد عز والجارحي بنحو 350 جنيها هي استجابة للمؤثرات التي عززت من انخفاض الأسعار خلال المرحلة على رأسها تراجع أسعار البليت عالميا.

وأوضح حنفي لـ صدى البلد، أن تراجع أسعار الخام عالميا إضافة إلى حالة الركود في السوق المحلية تدفع الشركات إلى خفض الأسعار استجابة لتلك المؤثرات في تحريك الأسعار نحو الانخفاض.

ولفت حنفي، إلى خفض عدد من شركات الحديد والصلب سعر الطن بنحو 300 جنيه خلال الـ 3 أشهر الأخيرة، لحقتهم شركتي عز والجارحي بخفض سعر طن الحديد بقيمة 350 جنيها.

وقلل مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، من تأثير انخفاض أسعار الحديد على أسعار العقارات.. موضحا أن عنصر الحديد يمثل نسبة 7% فقط من عمليات التشييد والبناء وأن نسبة الانخفاضات التي شهدها سوق الحديد تتراوح بين 1% و2% فقط.

أعلنت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية انخفاض أسعار الحديد بواقع 350 جنيها للطن اليوم الخميس، وأعلن ذلك كل من شركتى حديد العز، والجارحى.

وسجلت أسعار حديد عز 11.850 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع لأطوال 10 – 12مم، مقابل 12.198 ألف جنيه قبل الخفض، فى حين انخفضت أسعار الحديد أطوال "التخاين" إلى 11.650 ألف جنيه، مقابل 12 ألف جنيه قبل الخفض، وسجلت أسعار اللفف 11.550 ألف جنيه للطن.

وكان عز خفض أسعار "تخاين" الحديد التى تزيد أطوالها عن 16 مم بقيمة 200 جنيه الأسبوع قبل الماضى، وأعقبه قيام بعض المصانع الأخرى بتخفيض 100 جنيه لطن "التخاين"، ومع مطلع الأسبوع الجارى تراجعت أسعار حديد الجارحى بحوالى 200 جنيه مسجلة 11.900 ألف جنيه للطن.
وأعلنت شركة الجارحى اليوم الخميس، خفضا جديدا لأسعارها بقيمة 350 جنيها للطن حتى 31 يناير المقبل، لتسجل الأسعار الجديدة 11.550 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع شاملة ضريبة القيمة المضافة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الصناعات المعدنية يوضح أسباب تراجع أسعار الحديد في الأسواق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44612

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager