آخر الأخبارالصحة والجمال › دراسة: البندق مفتاح لمنع الأمراض المزمنة

صورة الخبر: البندق
البندق


ذكر بحث جديد أن إضافة البندق إلى النظام الغذائي اليومى قد يفيد الصحة على المدى الطويل.

ووجدت الدراسة الجديدة التي أجراها "معهد لينوس بولينج" في جامعة ولاية أوريجون فى الولايات المتحدة، ونشرت في مجلة التغذية، أن كبار السن الذين أضافوا البندق إلى نظامهم الغذائي لمدة 16 أسابيع قد حسّنوا بشكل كبير مستويات اثنين من المغذيات الدقيقة الرئيسية.

وأظهرت النتائج زيادة تركيزات المغنيسيوم في الدم وارتفاع مستويات فيتامين"ه" في البول بين الأكبر سنا وهو ما سيساهم بشكل كبير فى وقايتهم من الأمراض المزمنة، حيث تلعب مستويات غير كافية من الفيتامينات والمعادن دورا مهما، فى زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الزهايمر وأمراض الكبد والسرطان.

وذكر الباحثون أن الهدف من الدراسة تحديد ما إذا كان استهلاك البندق اليومي من قبل كبار السن الأصحاء لمدة 16 أسبوعًا يحسن المؤشرات الحيوية لحالة المغذيات الدقيقة، وخاصة فيتامين "ه" والمغنيسيوم.

واستهلك المشاركون بما فيهم النساء البندق لمدة 16 أسبوعًا، وتم أخذ عينات الدم والبول والتدابير الأنثروبومورفية في بداية ونهاية التدخل لتحديد تراكيز البلازما والمصل من المغنيسيوم والدهون والجلوكوز والأنسولين وبروتين"ج " التفاعلي عالي الحساسية مع مستقلبات فيتامين "ه" البولية والعديد من المغذيات الدقيقة الأخرى تم قياسها من قبل فحص انتشار الخلايا الليمفاوية.

وتكمل هذه النتائج الجديدة المعرفة الموجودة حول دور المكسرات في صحة القلب، مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا المكسرات، ولوحظ أن الذين تناولوا المكسرات 7 مرات في الأسبوع كان لديهم ما يقارب ضعف الفائدة مقارنة مع أولئك الذين تناولوا المكسرات مرة واحدة في الأسبوع.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: البندق مفتاح لمنع الأمراض المزمنة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57579

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري