آخر الأخباراخبار العالم اليوم › اشتباكات عنيفة بين الشرطة البلجيكية ومتظاهرين في بروكسل.. فيديو

صورة الخبر: اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين في بروكسل
اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين في بروكسل


خرج الآلاف في مسيرة بالعاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الأحد، احتجاجا على اتفاق للأمم المتحدة يهدف إلى تعزيز التعاون بشأن الهجرة، فيما خرجت مظاهرة أصغر دعما للاتفاق الذي أطاح توقيعه بحكومة بلجيكا الأسبوع الماضي.

وقالت الشرطة إن نحو 5500 شخص خرجوا في مسيرة نظمتها الأحزاب الفلمنكية اليمينية في شطر العاصمة الذي يوجد به مقر مؤسسات الاتحاد الأوروبي الرئيسية.

وفي غضون ذلك، خرجت في وسط المدينة مسيرة مضادة نظمتها جماعات يسارية ومنظمات غير حكومية لكن لم يشارك بها سوى ألف شخص تقريبا.

وسحب حزب التحالف الفلمنكي الجديد اليميني، وهو الأكبر تمثيلا في البرلمان، وزراءه من الائتلاف الحاكم الأسبوع الماضي بعدما رفض رئيس الوزراء شارل ميشيل مطالبته بعدم التوقيع على اتفاق الأمم المتحدة للهجرة في مدينة مراكش المغربية.

وكانت كل الدول الأعضاء بالأمم المتحدة وعددها 193 دولة باستثناء الولايات المتحدة قد وافقت في يوليو تموز على هذا الاتفاق الرامي إلى تعزيز التعاون بشأن الهجرة لكن لم توقع عليه رسميا خلال مؤتمر مراكش يوم الاثنين الماضي سوى 164 دولة.

كما انسحبت 10 دول، معظمها من دول شرق أوروبا الشيوعية سابقا، من هذا الاتفاق غير الملزم.

ووصل عدد اللاجئين عالميا إلى رقم قياسي بلغ 21.3 مليون شخص. وبدأت الأمم المتحدة العمل على هذا الاتفاق عقب وصول ما يزيد على مليون شخص إلى أوروبا في عام 2015، كثير منهم هربا من الحرب الأهلية في سوريا والفقر في إفريقيا.
https://twitter.com/SkyNews?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1074296795491168256&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.elbalad.news%2F3616842

المصدر: رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اشتباكات عنيفة بين الشرطة البلجيكية ومتظاهرين في بروكسل.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33548

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري