آخر الأخبارعلم وتقنية › «اتصالات مصر» و«هواوى مصر» تطلقان رسميا أول سحابة افتراضية متكاملة «بوابة الإنترنت الافتراضى vIGW» فى مصر

صورة الخبر: «اتصالات مصر» و«هواوى مصر» تطلقان رسميا أول سحابة افتراضية متكاملة «بوابة الإنترنت الافتراضى vIGW» فى مصر
«اتصالات مصر» و«هواوى مصر» تطلقان رسميا أول سحابة افتراضية متكاملة «بوابة الإنترنت الافتراضى vIGW» فى مصر


أعلنت «اتصالات مصر» و«هواوى مصر» عن إطلاق أول سحابة افتراضية متكاملة «بوابة الإنترنت الافتراضى vIGW » فى مصر.

ويقدم هذا الحل التقنى الذى تم إطلاقه أربع من خدمات GIـLan (vEPC ـ vTCP Optimization ـ vDPI& vFirewall) عبر اكثر من مورد خدمات من خلال نفس البنية التحتية للشبكة الافتراضية NFVI (Network Function Virtualized Infrastructure).

وتعد تقنية NFVI جزءا من الشبكة الافتراضية التى تربط بين الهواتف المحمولة والإنترنت واحدة من الخطط الاستراتيجية الرئيسية التى تعتمدها «اتصالات مصر» كجزء من الاستعداد لشبكات الجيل الخامس G5».

وتساعد تقنيه الـ NFVI على تحويل نماذج تشغيل الشبكات واقتصاداتها إلى نظام متنقل واسع النطاق حيث تصبح الشبكات قادرة على توفير المرونة والقابلية للتطوير للوفاء بالمتطلبات الأكثر تعقيدا.

وباستخدام هذه التقنية المبتكرة تتمكن اتصالات مصر من الإسراع فى إطلاق الخدمات جديدة من خلال الأنظمة الرقمية الموحدة هذا بجانب تقليل دورة العمل المطلوبة لإطلاق الخدمات، ما يمهد للاستعداد الكامل للتكنولوجيا الجيل الخامس.

من جانبه أشاد المهندس خالد مرشد، الرئيس التنفيذى للقطاع الهندسى والتكنولوجى بـ«اتصالات مصر» بالتقنية الجديدة التى توفرها حلول الحوسبة الافتراضية المتكاملة «NFVI»، قائلا: «من المؤكد أن هذا النظام التقنى المبتكر يشكل احد الأركان الهامة فى تاريخ اتصالات مصر للاستمرار فى ريادة سوق تكنولوجيا الاتصالات فى مصر».

وقال إيريك ليو، نائب رئيس منطقة شمال أفريقيا بـ«هواوي»: «سيساعد هذا الحل «GIـLAN»، المعتمد على الحوسبة الافتراضية الأكثر مرونة وذكاء وقوة «اتصالات مصر» على بناء شبكة متميزة وفعالة.
وأكد أنه من ضمن الخصائص المميزة لهذه التقنية «أنها تعمل على توفير أفضل أسس الحلول الشبكية لتطوير مستقبل الجيل الخامس».

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «اتصالات مصر» و«هواوى مصر» تطلقان رسميا أول سحابة افتراضية متكاملة «بوابة الإنترنت الافتراضى vIGW» فى مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12286

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري