آخر الأخباراخبار منوعة › "الكرش" ضيف ثقيل على الجسد المصري.. واستشارية تغذية توضح طرق التخلص منه

صورة الخبر: "الكرش" ضيف ثقيل على الجسد المصري.. واستشارية تغذية توضح طرق التخلص منه
"الكرش" ضيف ثقيل على الجسد المصري.. واستشارية تغذية توضح طرق التخلص منه

"زيادة في الوزن وبروز في منطقة البطن"، أزمة تلازم الكثير من الرجال والنساء باستمرار، يحاولون التخلص من ذلك "الكرش" بمختلف الوسائل المتاحة، بعضهم يتمكن من إنقاص وزنه باتباع أنظمة غذائية صحية أو ممارسة الرياضة، فيما يلجأ آخرون لاتباع إعلانات مجهولة المصدر للوصول إلى هدفهم المنشود بالتخلص من "الضيف الثقيل" على أجسادهم.

وانتقد الرئيس عبدالفتاح السيسي الأوزان الزائدة للشباب، اليوم، خلال حفل افتتاح عدد من المشروعات القومية بمنطقة الجبل الأصفر بمحافظة القليوبية، وطالب المجتمع ومؤسسات الدولة بالتدخل لحل المشكلة، قائلا، "الجمعيات الأهلية ومؤسسات الدولة خدوا بالكم.. حد يقولي أنا هخلي التعليم فيه مادة الرياضة أساسية للنجاح، المرحلة محتاجة كده"، مشيرًا إلى طريقة بسيطة لتحديد الوزن الزائد هو النظر إلى منطقة البطن ومراقبة حجمها.

وروى بعض الشباب والفتيات رحلتهم مع إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة بمنطقة البطن بوسائل متعددة، إذ أشارت منى أحمد، 30 عاما، إلى محاولاتها الدائمة للتخلص من دهون البطن، عن طريق ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي في فترات الإجازة، لكنها لا تتمكن من مواصلة جهدها عند العودة إلى العمل مجددًا، وتقول لـ"هن"، "كرشي بيضايقني وبحاول أظبط أكلي بس مابقدرش لما برجع الشغل لأني بقضي وقت طويل برا وده بيجبرني أحيانا على أكل وجبات سريعة والرجوع للنظام القديم".

"لو عايز تخسس كرشك في يومين، الحل عندنا".. عبارة دعائية تكررت يوميا بعدد من القنوات التليفزيونية، دفعت أسماء إسماعيل، 24 عاما تعمل في مجال الاتصالات، للتفكير في اقتنائها للتخلص من بروز البطن، وتوضح: "بطني مش زايدة أوي، فقلت الكبسولات دي هتساعدني أحرق الدهون وبطني تكون مشدودة بس ولا عمل أي حاجة وفلوسي راحت على الفاضي".

محاولات أخرى طويلة المدى لإنقاص حجم البطن، لجأ إليها الشاب أحمد محمد، 27 عاما، لاستعادة رشاقته بعد زيادة طفيفة في الوزن، فاستبدل المواصلات اليومية عند عودته إلى عمله بالمشي نحو ساعة ونصف، بالإضافة إلى استبدال الوجبات السريعة بأطعمة صحية، ليوضح: "تظبيط العادات الغذائية هي الأساس، والمشي ساعدني أكتر لحد ما رجعت لوزني ولياقتي الطبيعية".

من جانبها، أوضحت الدكتورة ملك صالح الاستشارية بالمعهد القومي للتغذية، أن الطريقة المثلي للتخلص من الوزن الزائد بالجسم ومنطقة البطن، عن طريق اتباع نظام غذائي صحي تحت إشراف أطباء مختصين، بالتزامن مع ممارسة الرياضة مرتين على الأقل أسبوعيا.

تجنب الإفراط في استهلاك الكربوهيدرات والالتزام بتناول سلطة الخضروات، هما العنصران الأساسيان لإنقاص الوزن، كما أكدت "صالح" في حديثها لـ"هن"، مضيفة أن الفيتامينات الموجودة بالسلطة تحمي الجسم من العديد من الأمراض.
وحذرت استشارية التغذية من تناول كبسولات إنقاص الوزن السريعة، أو إجراء أي من العمليات الجراحية، مؤكدة إمكانية تسببها في الوفاة أو الإصابة بأمراض أخرى على المدى البعيد.

وطالبت "صالح" باستحداث مادة عن الثقافة الغذائية بالمدارس منذ الصغر حتى المرحلة الثانوية، لخلق جيل واعِ، قادر على الإنجاز والعمل والحفاظ على صحته ولياقته، وتجنب مسببات أخطر الأمراض المهددة للصحة.

المصدر: هن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الكرش" ضيف ثقيل على الجسد المصري.. واستشارية تغذية توضح طرق التخلص منه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12970

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager