آخر الأخباراخبار منوعة › طرق بسيطة للتخلص من بقع الملابس

صورة الخبر: طرق بسيطة للتخلص من بقع الملابس
طرق بسيطة للتخلص من بقع الملابس

قدم موقع howstuffworks طرق طبيعية للتخلص من أشهر 8 بقع يعاني منها كل منزل .

بقع الشاي
يمكننا التخلص منه بطريقتين:
- فرك بقع الشاي المبللة فور حدوثها بكمية من صودا الخبز، إذ يمكنها سحب اللون، ومن ثم يشطف المكان بماء بارد.
- شطف بقعة الشاي بالماء البارد من الجزء الخلفي لها لمدة 5 دقائق بتسليط الماء عليها، ما يساعد على خروج اللون سريعا، ثم وضع أي منظف سائل عليها لمدة 30 دقيقة، ثم تشطف مجددا.

بقع طلاء الأظافر
كل ما عليكِ وضع ملعقة من مزيل طلاء الأظافر "أسيتون" وربع ملعقة مياه مع الخلط جيدا، وإسقاط قطعة قطن بالسائل حتى تتشربه، ونعصرها نصف عصره ثم نضعها على البقعة حتى تتشبع بالأسيتون دون فرك، حتى لا يتضرر القماش. ستلاحظين أن اللون بدأ في الانتقال للقطنة.. كرري هذه الخطوة حتي يختفي تماما.

بقع أحمر الشفاه
تختلف طرق إزالته باختلاف نوع القماش.. إذا كانت البقعة على ثوب مصنوع من الكشمير أو الصوف أو الحرير، فمن الأفضل اختيار التنظيف الاحترافي.
أما لباقي الأقمشة فتوضع القطعة المصابة بالبقعة على فوطة نظيفة أو منديل ورقي قوي، ونضيف عليها من الخلف صابونا سائلا مزيلا للدهون، مع فرك المنطقة بعناية باستخدام فرشاة أسنان نظيفة، ثم توضع في الغسالة كما هي في دورة غسيل معتادة.

بقع الأطعمة
عند تساقط أي من الأطعمة أو المشروبات على أثاث المنزل أو حتى الملابس، كل ما عليكِ هو استخدام اسبراي الشعر ورشه على البقع فور حدوثها مباشرة، فيعمل على تجفيفها وبعد دقائق ستلاحظين جفافها، ما يساعد على نزعها وتقشيرها بسهولة.

بقع الحبر
استخدمي عبوة كحول من الصيدلية ورشيها على قطعة قطن واضغطي بها على بقع الحبر حتى يتشبع القماش به ويمتص الحبر، كل هذا دون فرك حتى لا يتضرر القماش.

بقع الدم
يتحتاج لإزالتها إلى مزيج الملح والماء البارد، فيخلطا جيدا ويتركا على البقعة، ولكن فور حدوثها قبل أن تجف، ولمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يشطف مكان البقعة بماء بارد وليس ساخنا للتخلص التام من البقعة الدموية.
بقع الزيت
يمكن التخلص منها من خلال وضع سائل غسيل الصحون مباشرة على البقعة، ثم يغسل في الغسالة بالشكل العادي ولكن على درجة حرارة عالية، يمكن تكرار العملية إذا لزم الأمر.

الأوساخ
عليكِ إزالة هذه البقع بسهولة بطريقتين:
- استخدام كمية مناسبة من معجون حلاقة الرجال ووضعه على فرشاه حلاقة قديمة حتى تتمكني من توزيعه وتغطية البقع باستخدام الفرشاة، ولكن دون فرك، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم أحضري فوطة نظيفة غير مستخدمة قبل ذلك وبليها بالمياه، ثم اعصريها نصف عصرة، ويمسح بها المعجون. وتكرر الخطوة حتى تنتهي كل البقع.

- خلط ملعقة من بيكربونات الصوديوم والقليل من الخل الأبيض، ثم غرس قطنة في السائل لتبلل، ونعصرها نصف عصرة، ثم تمسح بها البقع بهدوء دون فرك حتى لا يتضرر القماش، ولا تنسي عدم ارتداء أو تواجد أي أشياء معدنية عند التعامل مع هذا الخليط لأنه سيلحق بها الضرر.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرق بسيطة للتخلص من بقع الملابس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33676

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager