آخر الأخبارأخبار السيارات › خطوات تشغيل محرك السيارة إذا عطّلته برودة الجو

صورة الخبر: خطوات تشغيل محرك السيارة إذا عطّلته برودة الجو
خطوات تشغيل محرك السيارة إذا عطّلته برودة الجو

المربع نت – تتعرض السيارات في موسم الشتاء إلى أعطال مزعجة، منها توقف محرك السيارة عن العمل بسبب برودة الطقس، خاصة إذا لم نستخدم السيارة لعدة أيام متتالية، وخلال السطور التالية سنلقي الضوء على بعض الطرق لمواجهة عدم استجابة المحرك للعمل بسبب البرودة.

1- قد تكون المشكلة ناتجة عن ضعف البطارية لعدم تشغيلها لعدة أيام، وهو ما يفقدها قدرتها على تشغيل المحرك، لذا يجب إطفاء جميع الأجزاء الإلكترونية التي تعمل، مثل الراديو والإضاءة الداخلية والخارجية، وكل شيء قد يستهلك طاقة من البطارية، حتى نوجه كامل قوة البطارية لتشغيل المحرك.

2- قم بإدارة مفتاح تشغيل المحرك ولفه مستمراً في الضغط لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ مع وضع قدمك على دواسة الدبرياج، فإن لم تشتغل السيارة انتظر لمدة دقيقتين ثم كرر المحاولة مرة أخرى.

3- اترك البطارية بعض الوقت حتى تستعيد قوتها، ولكي تدفئ البطارية قليلاً وتتيح الفرصة لمشغل المحرك للهدوء، ثم أعد المحاولة مرة ثانية، فإن فشل التشغيل رغم شعورك أن المحرك بدأ في الاستجابة، فهذا يدل على فقد البطارية شحنتها.

4- يمكنك في هذه المحاولة أن تشغّل السيارة بإحدى الطرق القديمة، وهي عن طريق دفع السيارة وأثناء الحركة قم بتشغيل المحرك، حيث أن هذا الأمر يعمل على تنشيط البطارية.

5- إذا لم يفلح كل ذلك، قم بإزالة الكابلات عن البطارية وقم باستخراجها من موضعها ونقلها إلى مكان دافيء لمدة ساعتين على الأقل، حتى تستعيد درجة الحرارة الطبيعية، ثم أعد تركيبها وأعد محاولة تشغيلها مرة أخرى.

6- قم بالضغط على دواسة البنزين عدة مرات قبل إعادة تشغيل المحرك لتحضير السيارة للانطلاق بدفع البنزين إلى أقرب نقطة إشعال، وهي أحدي الطرق القديمة للتشغيل أيضاً، ثم أعد تشغيل البطارية، مع ملاحظة أن هذه الطريقة غير فعالة في السيارات الحديثة.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطوات تشغيل محرك السيارة إذا عطّلته برودة الجو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57843

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم