آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › أسباب رئيسية تدفعك إلى التداول في الذهب

صورة الخبر: أسباب رئيسية تدفعك إلى التداول في الذهب
أسباب رئيسية تدفعك إلى التداول في الذهب

الذهب من أهم الأصول المالية ذات الملاذ الآمن التي يلجأ إليها المستثمرين في الأزمات الاقتصادية وحالات عدم اليقين في السوق. المتداولون المبتدئون يجب أن يضعوا تداول الذهب كحجر أساس في دعم محفظهم الاستثمارية.

أداء الذهب جيد عموماً خلال الأزمات العالمية، فالحروب والهجمات الإرهابية والأوبئة على سبيل المثال، غالباً ما تؤدي إلى لجوء المستثمرين إلى الملاذ الآمن “الذهب”. يستفيد الذهب بشكل عام أكثر من الأصول المالية الأخرى خلال الأوقات المضطربة.

فكر في الاستثمار على الذهب كهرم من أربعة مستويات، الطبقة الأكثر أماناً هي (في الأسفل)، ثم يرتفع إمكانية الخطر أو المكافأة عند صعودك على الهرم.

• التأمين – سبائك الذهب في حوزتك.

• الاستثمار / التوفير – سبائك الذهب على الودائع والشهادات الذهبية والحسابات الذهبية المخصصة.

• الاستثمار – انتاج أسهم شركات تعدين الذهب، صناديق الذهب المتداولة.

• المضاربة – عقود الفروق الذهبية، أسهم الذهب المستكشف، عقود الذهب الآجلة، خيارات الذهب.
كيف يجب أن يستثمر المبتدئون في الذهب؟
كما رأينا هناك عدة طرق للاستثمار في الذهب بالنسبة للمبتدئين، يجب أن يأخذوا بعين الاعتبار كلاً مما يلي:

1) السبائك

الطريقة الأكثر مباشرة لامتلاك الذهب هي من خلال الشراء الفعلي للسبائك والعملات المعدنية. العامل الأكثر أهمية بالنسبة للمبتدئين هو العثور على تاجر السبائك الموثوق لمشترياتهم المادية:

السمعة: هناك العديد من الموارد والبائعين على الإنترنت. تأكد من أن تاجر السبائك لديه سجل مهني وخالٍ من المشاكل وردود فعل إيجابية من العملاء.

آراء المستثمرين: اسأل عن الآراء من المستثمرين وتحدث معهم عن تجاربهم الشرائية.

مقارنة الأسعار: التاجر ذو السمعة الطيبة سوف يتقاضى سعراً عادلاً للعملات المعدنية. سيختلف هذا السعر حسب السلعة ولكن مع القليل من التسوق ،مكنك التأكد من أنك تدفع سعراً عادلاً. ضع في اعتبارك أنه يمكن أن تختلف أسعار الذهب الفعلية من العقود الآجلة أو أسعار ETF.

2) صناديق الاستثمار المتداولة

أحد المكونات الأساسية لاستثمار صناديق الاستثمار المتداولة هو الرسوم المفروضة على العملاء. تحمل الصناديق تكاليف مثل تخزين السبائك في حالة الذهب الطبيعي أو تكاليف التداول في حالة صناديق ETFs التي تستثمر في عقود الذهب الآجلة.

3) أسهم

لا تتأثر أسهم المعادن الثمينة فقط بسعر الذهب، ولكن أيضاً من خلال تقلبات سوق الأسهم. ومع ذلك يمكن لمتداولي الذهب حماية أنفسهم من خلال الاستثمار في الشركات ذات السجلات الناجحة وفرق الإدارة ذات الخبرة.

4) العقود مقابل الفروقات

يجب أن يقوم المبتدئون في شراء الذهب من خلال العقود مقابل الفروقات أولاً وقبل كل شيء بالتأكد من أنهم يعملون مع وسيط يتمتع بسمعة جيدة. لا يتطلب الاستثمار في العقود مقابل الفروقات أن يدفع المتداول عقود تخزين الذهب أو عقود العقود الآجلة كل شهر. لا داعي للمتداولين أيضاً أن يشعر بالقلق حيال جعل توقيت وحجم الأسواق يتحرك بشكل صحيح من أجل تحقيق أرباح على صفقاتهم. العقود مقابل الفروقات لا تزال أدوات مالية عالية المخاطر، ومع ذلك فإن رأس المال الخاص بك في خطر لذا يجب أن تكون متداولاً متمرساً أو تبحث عن وسيط مثل RCPro.com يسمح لك بتطوير معرفتك قبل المخاطرة بأموال حقيقية.

بعض أساسيات تداول الذهب
في ما يلي بعض النصائح التي قد يرغب المتداولين في تذكرها عند تداول الذهب. ومع ذلك لا ينبغي أن تفسر هذه النصائح كمشورة استثمارية. يجب على الفرد أن يحدد بنفسه ما هو مناسب لحالاته الفريدة:

حجم الشراء

السبب الشائع للاحتفاظ الذهب هو لأنه بمثابة ملاذ آمن أو تأمين لمحفظتك الاستثمارية.

الذهب المادي

يتجنب بعض المتداولين الذهب المادي لأنه من السهل الحصول على العرض من خلال الأسهم أو ETFs. ومع ذلك إذا كان التأمين ضد الكارثة المالية هو سبب امتلاك الذهب، فقد يكون من المنطقي أن يكون لديك جزء من استثماراتك في الذهب الطبيعي.

الدولار

من المحتمل أن يركز المتداولين الجدد على الدولار والدول التي تتحرك في أسواق العملات. من المحتمل أن يكون لهذه العوامل التأثير الأكبر على أسعار الذهب.

كن متناقضاً

ربما أكثر من أي أصل آخر غالباً ما تخضع أسعار الذهب لعقلية القطيع. عندما تكون المشاعر تجاه الذهب في أسوأ حالاتها، فإنها غالباً ما تمثل وقتاً جيداً للشراء. وبالمثل عندما تصبح الأسواق صعودية للغاية بشأن الذهب، فإن هذا يعني في كثير من الأحيان أن الوقت قد حان للبيع.

نظرة طويلة الأجل

الذهب هو أحد الأصول المتقلبة ويمكن أن يكون عرضة لبعض تقلبات الأسعار. في الوقت نفسه فللمعادن تاريخ تداول طويل. قد يرغب المتداولون في التركيز على مستويات الدعم والمقاومة على المدى الطويل للحصول على أدلة حول مكان تداولات المعدن.

يجب أن تستثمر في الذهب؟
كما هو الحال مع أي استثمار هناك مخاطر ومكافآت على الاستثمار في الذهب. في حالة الكوارث الاقتصادية والاضطرابات الجيوسياسية، قد يوفر الذهب حماية المحفظة. ولهذا السبب قد يفكر المتداولون في استثمار جزء صغير على الأقل من أصولهم بالذهب.

مع ذلك فإن الاستثمار في الذهب لا يخلو من المخاطر. فقد تؤدي قوة الدولار الأمريكي والتوجهات المالية من البنوك المركزية إلى انخفاضات كبيرة في أسعار الذهب. قد يؤدي التباطؤ في الصين والهند أو المبيعات الكبيرة لاحتياطيات الذهب من قبل البنوك المركزية إلى انخفاض السعر.

المصدر: صدى التقنيه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسباب رئيسية تدفعك إلى التداول في الذهب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54058

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager