آخر الأخباراخبار منوعة › دراسة: الولادة فى عمر متأخر تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدى

صورة الخبر: دراسة: الولادة فى عمر متأخر تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدى
دراسة: الولادة فى عمر متأخر تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدى

ذكرت دراسة أجراها مجموعة باحثين من جامعة نورث كارولينا الأمريكية، أن النساء اللاتي يلدن في عمر متأخر أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي من غيرهن.

وبحسب موقع "بورتال" الناطق بالإسبانية ـ في تقرير ترجمته عاجل ـ فإن الدراسة أكدت أن الولادة في عمر مبكر تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي؛ حيث تكون بمثابة وقاية في المراحل العمرية المبكرة.

ويقول هازل نيكولز، الباحث الرئيس للدراسة والأستاذ في علم الأوبئة بجامعة نورث كارولينا: "وجد الباحثون أن خطر الإصابة كان أعلى بعد خمس سنوات من الولادة، ثم انخفض تدريجيًا مع مرور الوقت".

وأضاف "نيكولز": "في بداية البحث كنا لا نشهد فرقًا كبيرًا بين النساء اللاتي لديهن أطفال واللاتي لم ينجبن؛ لكن في مراحل متقدمة من الدراسة بدأت فوائد إنجاب الأطفال في الظهور".

وأوضحت الدراسة أن النساء اللاتي أنجبن في مراحل عمرية مبكرة تتراوح بين 25 و34 عامًا تزيد لديهن مخاطر الإصابة بنسبة 25% بينما ترتفع نسبة الخطر إلى 40% بين النساء اللاتي أنجبن أطفالا بين 35 و39 عاما.

وتابع الباحث الرئيس في الدراسة: "يجب عدم القلق حيث إن هذه الدراسة أجريت بين النساء دون سن الخامسة والخمسين وخطر الإصابة بسرطان الثدي منخفض لدى النساء في هذه الأعمار بشكل عام".

وذكرت الدراسة أن معدلات الإصابة بسرطان الثدي ارتفعت بنسبة 25% خلال السنوات الـ 25 الماضية، مع ارتفاع متوسط عمر الأم في إنجاب طفلها الأول إلى 28 و30 عامًا.
ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية فإن سرطان الثدي يسبب أكبر عدد من الوفيات المرتبطة بالسرطان بين النساء؛ حيث بلغ عدد الوفيات بسبب هذا المرض في مختلف أنحاء العالم خلال العام الحالي فقط نحو 627 ألف امرأة.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: الولادة فى عمر متأخر تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18716

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager