آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › التموين تتفق مع 21 شركة على توريد 20 ألف طن مكرونة

صورة الخبر: التموين تتفق مع 21 شركة على توريد 20 ألف طن مكرونة
التموين تتفق مع 21 شركة على توريد 20 ألف طن مكرونة

اتفقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، مع غرفة صناعة الحبوب فى اتحاد الصناعات على توريد 20 ألف طن مكرونة، بقيمة إجمالية 154 مليون جنيه، لصالح البطاقات التموينية بداية من شهر يناير المقبل.

كان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عقد اجتماعا مع غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، فى نوفمبر الماضى، بشأن توريد كميات كبيرة من المكرونة، لطرحها على بطاقات التموين بأسعار تقل عن السوق.

وقال وجدى المشد، نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب - فى تصريحات خاصة لـ «المال» - إن الاتفاق حدد سعر طن المكرونة بمبلغ 7700 جنيه، ليتم طر حه على البطاقات التموينية بسعر 8 جنيهات للكيلو.

يشار إلى أن سعر كيلو المكرونة فى السوق المحلية يتراوح بين 7 إلى 10 جنيهات حسب الأصناف والشركات.

وأكد «المشد» أنه تم ترشيح 21 شركة لتوريد الكميات المتفق عليها للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومن بينها «الملكة»، «السويسرية»، «إيما باستا، «صوفيا»، «أنطونيو»، «المنارة، «يونى فيرت».

كانت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات أرسلت قائمة تضم 30 شركة لتوريد المكرونة إلى «التموين»، لطرحها ضمن المقررات التموينية على البطاقات.

يذكر أن قائمة السلع كانت تضم نحو 110 آلاف طن أرز على البطاقات، وشهدت المقررات التموينية خلال الفترة الماضية عجزًا كبيرًا فى توفير الأرز؛ الأمر الذى أدى إلى قيام هيئة السلع التموينية بطرح مناقصات لاستيراده.
وتقدم الحكومة دعمًا 50 جنيهًا شهريًّا لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية، يحصل من خلاله على سلع غذائية وغير غذائية، إضافة إلى 150 رغيفًا بلديًّا مدعمًا شهريًّا بسعر 5 قروش، وحال توفير عدد من الأرغفة الخاصة بكل فرد يتماحتساب سعر الرغيف بعشرة قروش لصالح المستفيد من الدعم الحكومى، يحصل من خلاله على سلع مجانية، مقابل ما تم توفيره من الخبز البلدى المدعم، ويعتبر السكر والأرز والزيت من السلع الرئيسية على البطاقات التموينية.

المصدر: اراب فينانس

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التموين تتفق مع 21 شركة على توريد 20 ألف طن مكرونة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62730

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager