آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › تفاصيل الامتحانات الإلكترونية لطلاب أولى ثانوي بعد تسليم التابلت

صورة الخبر: وزارة التربية والتعليم والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم


قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شرحًا توضيحيًا لتفاصيل نظام الامتحانات الإلكترونية المقرر تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوي في نظام الثانوية التراكمية بعد تسليم التابلت.

حيث أكدت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: أن أسئلة هذه الامتحانات ستكون مصممة من قبل خبراء لقياس مستوى الفهم وليس الحفظ، ولن تكون أسئلة الامتحان كلها عبارة عن اسئلة صواب او خطأ و اختر الاجابة الصحيحة فقط ، ولكن سيكون هناك أشكال عديدة من الأسئلة منها ما يحتاج لإجابات صوتية ، وكتابة بالكيبورد ورسومات هندسية.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم اختيار اسئلة الكل امتحان من الأسئلة المسجلة على السحابة الإلكترونية من قبل الكمبيوتر اوتوماتيكيا ، بناء على علم التقييم (وهو ان كل سؤال له درجه صعوبه معينة يتم اختيار عده اسئله متعدده الصعوبة) ، وبعد انتهاء الطالب من حل الامتحان ، يقوم الطالب بإرسال الإجابة إلى الوزارة من خلال التابلت.

وبالنسبة لعملية تصحيح هذه الامتحانات الإلكترونية ، أعلنت الوزارة أنه سيتم الاستعانة بعشرات المعلمين للقيام بعملية التصحيح ولن يتم الاعتماد على معلم واحد ، وذلك لضمان عدم وجود أي شك أو أخطاء في عملية التصحيح.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن التابلت سيكون مجرد اداه والهدف الرئيسي منه هو تطبيق نظام تقييم مختلف ، ونقل ابنائنا من ثقافة الحفظ والتلقين إلى ثقافة الفهم والتعلم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه سوف يتم عمل امتحان تدريبي واحد فى كل فصل دراسي ، ولن يتم الأخذ بنتائج هذه الامتحانات ولن يكون لها اى تاثير فى نجاح او رسوب الطالب، ولكن سوف تكون لتدريب الطالب على النظام الجديد وطريقه الامتحان ، حيث ستكون امتحانات تجريبية الهدف منها أن يهتم الطالب بالتعلم والفهم بدلًا من السعي وراء جمع الدرجات في الامتحانات .

وأشارت الوزارة إلى أنه لتقييم الطالب وصعوده للصف الثاني الثانوي ، سوف يتم عمل امتحانين آخرين فى آخر السنة لإعطائه
فرصتين ، وسوف يتم حساب الدرجة الأعلى منهما لاعتباره ناجحا، ولن يتم حساب مجموع درجات دفعة الصف الأول الثانوى لعام 2018-2019 فى مجموع الثانويه العامة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل الامتحانات الإلكترونية لطلاب أولى ثانوي بعد تسليم التابلت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76643

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager