تعاملات فترة الصباح

آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › سعر العملات اليوم 6 ديسمبر في البنوك: أسعار الريال السعودي واليورو في البنوك والسوق السوداء الخميس .

صورة الخبر: سعر العملات اليوم 6 ديسمبر في البنوك: أسعار الريال السعودي واليورو في البنوك والسوق السوداء الخميس .
سعر العملات اليوم 6 ديسمبر في البنوك: أسعار الريال السعودي واليورو في البنوك والسوق السوداء الخميس .

تابع معنا بشكل يومي سعر العملات اليوم في مصر، في البنوك والسوق الموازية وأسعار الدولار الأمريكي واليورو والريال السعودي، نعرضه عليكم محدثا بشكل يومي لآخر أسعار العملات في البنوك، وكذلك في السوق السوداء، بالإضافة إلى المؤثرات التي تؤثر على أسعار العملات صعودا وهبوطا وأسباب نشاط أو تراجع السوق السوداء.

وقد استقر سوق الصرف المصري للجنيه في مقابل العملات بشكل كبير مقارنة بسعره منذ حوالي عامين، متجها للاستقرار في مقابل العملات على المدى القصير، وتراجع تدريجي لأسعارها على المدى المتوسط، بينما يرى محللين ارتفاع للجنيه في مقابل جميع العملات على المدى الطويل.


سعر الدولار والعملات في مصر

سعر الدولار في البنوك: استقر سعر صرف الدولار في مقابل الجنيه المصري بالبنوك اليوم على متوسطاته السعرية في السوق المصري في أكتر من شهر.
سعر اليورو في البنوك: ارتفع اليورو في تعاملات الشهر الماضي، متأثرا بارتفاع سعره في بورصات العملات العالمية، وعاود التراجع التدريجي في البنوك المصرية، مسجلا متوسطات سعرية لسعر الشراء 21.10 جنيه ومتوسط بيع 20.40 جنيه.

سعر الريال السعودي في البنوك: استمرار الاستقرار في سعر العملة السعودية بالبنوك المصرية للشهر الثاني على التوالي، على نفس المتوسطات السعرية، بعد انتهاء فترة الحجز لموسك الحج.

أسعار العملات اليوم في البنوك المصرية مقابل الجنيه
العملة أعلى سعر شراء أقل سعر بيع
الدولار
17.89
مصرف أبوظبى الإسلامى
17.70
البنك العربى
اليورو
20.40
البنك العربى
20.30
البنك الأهلي المصري
الجنيه الاسترليني
23.32
البنك العربى
22.78
المصرف العربى الدولى
الريال السعودي
4.77
مصرف أبوظبى الإسلامى
4.72
البنك العربى
الدرهم الإماراتي
4.88
مصرف أبوظبى الإسلامى
4.82
البنك العربى
الدينار الأردني
25.22
بنك عودة
24.95
البنك العربى
الدينار الكويتي
58.80
بنك عودة
58.50
بنك قناة السويس
الريال العماني
46.46
مصرف أبوظبى الإسلامى
46.44
البنك الأهلي المصري
الدينار البحريني
47.44
مصرف أبوظبى الإسلامى
47.43
البنك الأهلي المصري

العوامل المؤثرة في أسعار العملات بالبنوك
يتأثر الدولار الأمريكي بارتفاع الاحتياطي النقدي في البنوك المصرية من العملة الخضراء وانخفاض التضخم وتحسّن مؤشرات الاقتصاد المصري، وقد انخفض على هذا على المدى المتوسط بشكل تدريجي، لحين وصوله لمستوياته العادلة على المدى الطويل وهي 14 جنيه ثم 11 جنيه.
يتأثر سعر اليورو بالبنوك المصرية بالسعر العالمي للعملة الأوروبية في مقابل الدولار، ومع تراجع العملة الخضراء ترتفع العملة الأوروبية في سوق العملات وترتفع أيضا في البنوك المصرية.
يتأثر سعر الريال السعودي بقانون العرض والطلب وارتفاع احتياطات البنوك من العملة السعودية، ويرتفع الطلب على الريال في وقت الحجز من الشركات السياحية في مواسم السفر لأداء العمرة وكذلك الحج، حيث يكون الحجز بالريال السعودي، ويؤدي ارتفاع احتياطي البنوك من الريال في ذلك الوقت لاستمرار استقرار الريال، بينما يلجأ المتعاملين للسوق السوداء في حال عدم توافر الريال بالبنوك، مما يؤدي لانتعاشها.
أسعار العملات في السوق السوداء
يرتبط سعر لعملات بالسوق السوداء بقانون العرض والطلب، ومنذ قرار تحرير سعر صرف الجنيه في مقابل العملات منذ حوالي عامين وأصبح التداول في السوق السوداء غير مفضّل للمتعاملين، حيث تقترب أسعار صرف العملات في السوق السوداء من السعر الرسمي لها، مما يجعل التداول يكون بشكل آمن في البنوك.
متوسط سعر الدولار في السوق السوداء شراء 17.88 جنيه وبيع 17.75 جنيه.
متوسط سعر الريال السعودي في السوق السوداء 4.80 جنيه وبيع 4.75 جنيه.
متوسط سعر اليورو في السوق السوداء شراء 21.05 جنيه وبيع 21.70 جنيه.

وتعتبر أسعار السوق السوداء تقريبية، وتختلف من مكان لآخر حسب العرض والطلب، وأصبحت السوق السوداء تتضاءل وتعاني بالسنوات الأخيرة بسبب تحسن سعر صرف الدولار في مقابل العملات.

تحديث

يرتبط سعر اليورو بالسوق المصري بالسعر العالمي للعملة الأوروبية في سوق العملات العالمية، والذي استقر في اليومين الماضيين عند متوسطاته السعرية بسبب استقرار في سعر الدولار، مما أدى لاستقرار لليوم الثاني على التوالي بالسوق المصرية.

يرتبط سعر الدولار بالسوق المصري بقانون العرض والطلب، منذ تحرير سعر صرف العملة المصرية في مقابل جميع العملات، وأيضا احتياطيات المركزي من النقد الأجنبي، وخاصة الدولار، وقد ارتفع احتياطيات البنوك من الدولار بالفترة الأخيرة لمستويات غير مسبوقة منذ 2011، مما أدى لاستقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنية، واتجاهه للانخفاض على المدى المتوسط.

يرتبط سعر الريال السعودي بالبنوك المصرية على قانون العرض والطلب، ويرتفع الطلب في العادة عليه في فترات الحجز للحج والعمرة، فيما إذا لم توفي البنوك بجميع طلبات الريال، مما يرفع سعره ويؤدي لعودة نشاط السوق السوداء في تلك الفترات.

افتتحت العملات تعاملات اليوم بالاستمرار في الاستقرار في متوسطات أسعار الدولار الأمريكي والريال السعودي، وارتفاع في سعر بيع اليورو لليوم الثاني على التوالي واستقرار في سعر الشراء.

المصدر: عرب فور نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سعر العملات اليوم 6 ديسمبر في البنوك: أسعار الريال السعودي واليورو في البنوك والسوق السوداء الخميس .

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88288

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري